أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / حزب العمال الكردستاني يعلن مسؤوليته عن قتل ضابطين في الشرطة التركية لعلاقاتهما بداعش
الشرطة التركية

حزب العمال الكردستاني يعلن مسؤوليته عن قتل ضابطين في الشرطة التركية لعلاقاتهما بداعش

اعلن حزب العمال الكردستاني، الاربعاء، مسؤوليته عن مقتل ضابطين من الشرطة التركية ، في محافظة أورفا كانا، وفيما أكد أن القتيلين كانا على علاقة بتنظيم “داعش”، بين أن العملية جاءت رداً على التفجير الأخير في مدينة سروج التركية.

وقال المتحدث الرسمي باسم قيادة قوات الدفاع الشعبي الكردستاني، الجناح المسلح لحزب العمال الكردستاني التركي، بختيار دوغان: إن “فرقة خاصة من فدائيي الزعيم أوجلان نفذت، اليوم، عملية قتل شرطيين تركيين”، مؤكداً أن “الشرطيين كانا على علاقة بتنظيم داعش”.
وأضاف دوغان: أنه “تم التعرف على هوية الشرطيين”، لافتاً إلى أن “عملية قتل الشرطيين جاءت رداً على عملية تفجير مدينة سروج”.
واستهدف التفجير الانتحاري الذي وقع، الاثنين (20 تموز 2015) مجموعة أغلبها من طلبة جامعة ينتمون لجماعة حقوقية أثناء تجمعهم في بلدة سروج الحدودية قبل رحلة مقررة للمساهمة في إعادة بناء مدينة عين العرب.
هذا ويواجه اردوغان عضبا شعبيا متزايدا فيما تحمله احزاب المعارضة ” الحزب الجمهوري ” و ” حزب الشعوب الدميقراطي ” مسوؤلية ما تشهده البلاد من نشاط ارهابي وطالبه الحزبان بوقف التدخل في ؤون سوريا ووضع خطط لمحاربة الجماعات الارهابية داخل تركيا بعدما قوي نفوذ هذه الجماعات بسبب دعم جهاز المخابرات التركي لها .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ميقاتي يصل بغداد ليطلب مزيدا من النفط العراقي والدعم لتامين جانب من احتياجات لبنان للوقود

بحث رئيس رئيس الوزراء اللبناني ميقاتي مع رئيس حكومة تصريف الاعمال الكاظمي في بغداد الاثنين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *