أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / صواريخ ومدفعية الجيش اليمني تقصف مواقع الجيش السعودي في عسير وجيزان

صواريخ ومدفعية الجيش اليمني تقصف مواقع الجيش السعودي في عسير وجيزان

أكد مصدر عسكري مسؤول بوزارة الدفاع اليمنية في تصريح له صباح اليوم الاربعاء ، أن قوة الإسناد الصاروخي والمدفعي للجيش واللجان الشعبية – انصار الله – دكت عددا من مواقع العدو السعودي في عسير وجيزان بالمدفعية والصواريخ.

وأوضح المصدر أن القوة الصاروخية والمدفعية للجيش واللجان الشعبية دكت معسكر سلاح الحدود في ظهران عسير بصواريخ غراد كما أطلقت زخات من الصواريخ وقذائف المدفعية على مواقع عسكرية للعدو السعودي في جبلي الدخان والدود في جيزان.
وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان السعودي شن عددا من الغارات الجوية على مديرية كتاف بمحافظة صعدة ومنطقة ميدي بمحافظة حجة سقطت فيها عدد مم الشهداء والجرحى ، كما استهدف عددا من المناطق الحدودية في المحافظتين بقصف مدفعي وصاروخي.
وعلى صعيد العمليات العسكرية ، يواصل الجيش اليمني واللجان الشعبية التقدم في مختلف جبهات القتال ضد عناصر القاعدة ومليشيا الإصلاح في محافظة مأرب.
وأوضح مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن جبهة المخدرة شهدت تقدما كبيرا لأبطال الجيش واللجان الشعبية خلال اليومين الماضيين، مبينا أن الجيش واللجان الشعبية تمكنوا من السيطرة الكاملة على مفرق الضيق وتأمين الخط العام بمنطقة المخدرة.
وأشار المصدر إلى أن أبطال الجيش واللجان الشعبية تمكنوا أيضا من السيطرة على عدد من المواقع الهامة في المداخل الجنوبية والغربية لمدينة مأرب، وقتل وأسر العشرات من العناصر الإرهابية.
وذكر المصدر أن الجيش في منطقة ” الجدعان ” يواصل التقدم وتطهير المنطقة من فلول العناصر الارهابية بهدف تأمين الخط العام وتطهير كامل مناطق محافظة مأرب، لافتا إلى أن اشتباكات عنيفة تدور في المنطقة وتكبدت خلالها العناصر الإرهابية خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.
يذكر ان قيادة انصار الله اكدت ان قوات الجيش واللجان الشعبية ، ستقدم على خطوات استراتيجية من شانها الرد على العدوان السعودي – الامريكي – الخليجي وايجاد تحولات استراتيجية في مواجهته ، وخاصة بعد تكثيف النظام السعودي لغاراته التي الاحياء السكنية ، وبعد عمليات الغزو الفاشلة لمدينة عدن بمشاركة مرتزقة سنغاليين وقوات اماراتية وميليشيات هادي وعناصر تكفيرية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مندوب ايران في الامم المتحدة يحذر الكيان الاسرائيلي من اية خطوة خاطئة .. نافيا دور بلاده في التفجير الذي تعرضت له سفينة اسرائيلية في خليج عمان

حذرت إيران كيان الاحتلال الاسرائيلي رائيل من عواقب “أي خطوة خاطئة قد تقدم عليها” ٫ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *