أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / الجيش السوري والمقاومة يقتلون 40 ارهابيا في الزبداني في كمين محكم .. وداعش تستحدم الكيماوي

الجيش السوري والمقاومة يقتلون 40 ارهابيا في الزبداني في كمين محكم .. وداعش تستحدم الكيماوي

أعلن مصدر عسكري سوري أن “وحدة من الجيش بالتعاون مع المقاومة اللبنانية ” حزب الله ” قضت في كمين محكم على أربعين إرهابيا في مدينة الزبداني بريف دمشق”.

وأفادت وكالة “سانا” الرسمية أن ما لا يقل عن ” 40 قتيلا سقطوا في صفوف التنظيمات الإرهابية اليوم السبت 18 يوليو/تموز خلال العملية العسكرية المتواصلة التي يخوضها الجيش السوري بالتعاون مع المقاومة اللبنانية على الإرهاب في مدينة الزبداني”.
وكانت وحدات من الجيش والمقاومة قضت على ثلاث مجموعات إرهابية ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم في اشتباكات عنيفة وقعت أمس على محاور مختلفة من مدينة الزبداني.
وتكبدت التنظيمات الإرهابية خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد خلال العملية العسكرية الواسعة التي تنفذها وحدات من الجيش والمقاومة منذ الرابع من الشهر الجاري في الزبداني.
لى ذلك ألحقت وحدات الجيش السوري في ريف دمشق اليوم خسائر كبيرة بالتنظيمات الإرهابية الوهابية المنتشرة في مدينة حرستا على أطراف الغوطة الشرقية ومناطق متفرقة من الريف الجنوبي الغربي لدمشق.
وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدة من الجيش “فجرت في عملية نوعية نفقا بطول 150 مترا قرب أحد المواقع العسكرية في المدينة كان الإرهابيون يستخدمونه للتنقل وتخزين الأسلحة والذخيرة”.
وأكد المصدر أن تفجير النفق “أسفر عن سقوط عشرات الإرهابيين الذين كانوا بداخله قتلى إضافة إلى تدمير كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة”.
داعش يستخدم الكيماوي
على صعيد اخر ، قالت حماية الشعب الكردية بأن “داعش” استخدم أسلحة كيميائية يونيو/ حزيران. من جهة أخرى استعاد الجيش السوري قرى وتلالا في ريف اللاذقية وحاصر مع القوات الكردية “داعش” في الحسكة.
وأعلنت منظمات تحقق في استخدام الأسلحة الكيميائية ثقتها بأن “داعش” استخدم عناصر كيميائية في الهجوم على قوات البيشمركة في 21 أو 22 يونيو/حزيران، وضد أهداف مدنية في سوريا والعراق.
و أشارت وحدات حماية الشعب إلى أن “داعش” أطلق “قذائف كيميائية بدائية الصنع” في 28 يونيو/حزيران على منطقة تسيطر عليها قوات وحدات حماية الشعب في مدينة الحسكة وعلى مواقع لوحدات حماية الشعب جنوبي بلدة تل براك الواقعة شمال شرقي مدينة الحسكة.
ونوه المتحدث باسم وحدات حماية الشعب بأنها المرة الأولى التي يستخدم فيها التنظيم الغاز السام ضد الوحدات، مؤكدا عدم تحديد نوع المواد الكيميائية المستخدمة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *