أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الرئيس اوباما يدافع عن الاتفاق النووي مع ايران : من دونه كنا سنواجه خطر اندلاع حرب جديدة في المنطقة الاكثر حساسية في العالم

الرئيس اوباما يدافع عن الاتفاق النووي مع ايران : من دونه كنا سنواجه خطر اندلاع حرب جديدة في المنطقة الاكثر حساسية في العالم

رد الرئيس الأميركي باراك أوباما مجددًا على الانتقادات للاتفاق التاريخي الذي تم إبرامه الثلاثاء مع إيران حول برنامجها النووي وذلك على خلفية معارضة شديدة من قبل الكونغرس الأميركي.

وقال أوباما في خطابه الاسبوعي إنه ومن دون الاتفاق فاننا “نواجه خطر اندلاع حرب جديدة في المنطقة الاكثر حساسية في العالم”، مشددا على القيود التي يفرضها الاتفاق على القدرات النووية لايران.
وتابع أوباما “الاتفاق يبعد ايران اكثر عن تصنيع قنبلة كما هناك حظر دائم ضد حيازة ايران لسلاح نووي… سنفرض رقابة متواصلة على مدار ال24 ساعة والاسبوع للمنشات النووية الايرانية الرئيسية”.
وأضاف ان العواقب ستكون سريعة في حال اخلت ايران بالتزاماتها بموجب الاتفاق.ومضى يقول “اذا انتهكت ايران الاتفاق فان العقوبات التي فرضناها وادت الى شلل الاقتصاد الايراني وجعلت من الممكن التوصل الى هذا الاتفاق، سيعاد فرضها فورا”.
ويسمح الاتفاق في غضون بضعة اشهر، برفع العقوبات الاميركية والاوروبية والدولية التي انهكت الاقتصاد الايراني.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“فيتو” أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

تكريسا لعدائها للشعب الفلسطيني ودعما للكيان الصهيوني وجرائمه ٫ اسقطت الولايات المتحدة قراراً يدعو إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *