أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / تقرير أممي: 15 ألف قتيل و30 ألف جريح بالعراق منذ مطلع عام 2014

تقرير أممي: 15 ألف قتيل و30 ألف جريح بالعراق منذ مطلع عام 2014

في أحدث تقرير للأمم المتحدة أعلنت البعثة الأممية في العراق الاثنين 13 يوليو/تموز استشهاد أكثر من 15 ألف مدني وجرح نحو 30 ألفا آخرين منذ مطلع عام 2014 بينهم ضحايا مجزرة القصور الرئاسية في تكريت المشهورة بمجزرة سبايكر والتي راح ضحيتها اكثر من 1800 مجند جميعهم من الشيعة وذلك في 14 حزيران عام 2014.

وأكدت المنظمة أن الأعداد الصادرة بالتقرير تعود للضحايا الذين تمكنت من توثيق مقتلهم، مشيرة إلى أن العدد الفعلي قد يكون أعلى بكثير.
وسجلت المنظمة الدولية في تقرير لبعثتها في بغداد أن العدد الحقيقي للضحايا من السهداء والجرحى هو 44 ألفا و136 ضحية مدنية على الأقل، موضحة أن العدد يشمل 14 ألفا و947 قتيلا و29 ألفا و189 جريحا.
وتعود الحصيلة إلى مطلع 2014 مع سقوط مدينة الفلوجة 60 كلم غرب بغداد، وأجزاء من مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار غربا، في يد ارهابيين غالبيتهم من عنصار داعش الوهابي وحلفائهم من فلول حرس صدام، وقد ازدادت حدة أعمال العنف بعد أشهر إثر الهجمات التي شنها “داعش” في يونيو/حزيران 2014 وسيطر من خلالها على مناطق واسعة في العراق.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *