أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / عمليات واسعة للجيش وقوات الحشد الشعبي لتحرير الانبار ووصول سب طائرات F-16 قاعدة بلد الجوية

عمليات واسعة للجيش وقوات الحشد الشعبي لتحرير الانبار ووصول سب طائرات F-16 قاعدة بلد الجوية

فيما أطلقت وزارة الدفاع بمشاركة قوات الحشد الشعبي ، عملية عسكرية واسعة النطاق لتحرير محافظة الأنبار من تنظيم “داعش الوهابي ” مع تعهدات من رئيس الوزراء حيدر العبادي بالانتقام من التنظيم، وإشادة بالمشاركة الواسعة بعملية التحرير ، أعلنت وزارة الدفاع عن تسلمها 4 طائرات مقاتلة أمريكية من طراز F-16، في اليوم الاثنين .

وقد أكد مجلس الوزراء العراقي في جلسة عقدها الاثنين “العزم على تحرير جميع الاراضي التي دنستها عصابات داعش الإرهابية” وأشاد “بالانتصارات التي حققتها القوات المسلحة والحشد الشعبي والبيشمركة وأبناء العشائر في مختلف القواطع.
وقالت وزارة الدفاع في بيان مقتضب إنها تسلمت 4 طائرات F-16 وصلت إلى قاعدة بلد الجوية في محافظة صلاح الدين، وذلك بعد مفاوضات أجراها العراق لشراء هذا النوع من الطائرات، وتدريبات قام بها الطيارون على استخدامها ادت الى استشهاد طيار عراقي في التدريبات في الولايات المتحدة .
وقال مبعوث الرئيس الأمريكي باراك أوباما إلى التحالف الدولي لمحاربة داعش، بريت ماك غروك، في تغريده على حسابه على موقع تويتر، أنه “بعد سنوات من التحضير والتدريب في الولايات المتحدة، هبط الطيارون العراقيون هبط السرب الأول من طائرات F-16 العراقية في العراق.”
وفي إطار العملية العسكرية التي أطلقتها الحكومة الإثنين لتحرير الأنبار، أفادت خلية الإعلام الحربي أن القوات الأمنية وقوات الحشد الشعبي تمكنت من “إحكام السيطرة على “جسر البو عرب” غرب الفلوجة في الانبار ” فيما أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن عن وجود تجاوب كبير من أهالي الأنبار “وإقبال على المشاركة مع القوات الأمنية في تحرير مدنهم خلال انطلاق عملية تحرير الانبار”.
وكانت العمليات المشتركة أعلنت الاثنين عن انطلاق عمليات تحرير الانبار بمشاركة كافة الصنوف العسكرية وكتائب الحشد الشعبي وأبناء العشائر، وذلك في الساعة الخامسة فجرا، وتعهد رئيس الوزراء حيدر العبادي “بالاقتصاص من تنظيم داعش في ساحات القتال”، مشيرا إلى ان جرائم التنظيم في استهداف المدنيين لن تثني عن طردهم من اراضي العراق.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غزة : وفاة 15 طفلا بمستشفى بسبب منع العدو الاسراذيلي دخول شحنات الاغذية للقطاع

قالت وزارة الصحة في غزة في بيان، الأحد، إن 15 طفلا توفوا نتيجة سوء التغذية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *