أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الاردن / ناشطون مستقلون يؤكدون مقتل 60 ارهابيا من جبهة النصرة والجيش الحر في درعا على يد الجيش السوري

ناشطون مستقلون يؤكدون مقتل 60 ارهابيا من جبهة النصرة والجيش الحر في درعا على يد الجيش السوري

نفذ طيران الجيش السوري هجوما ناجحا ضد الجماعات الارهابية في درعا ، وقتل اكثر من 60 ارهابيا من الجيش الحر وجبهة النصرة ، حسب شهود وناشطين مقربين من المعارضة ، وذكر هؤلاء ان سلاح الطيران السوري ، اغار على رتل عسكري في درعا مؤلف من عربات وذخيرة فقتل اكثر من 60 مسلحا على الأقل.

ذكر ناشطون وإعلاميون سوريون أن قوات الجيش السوري وسلاح الجو السوري سددا ضربات قاتلة للجماعات المسلحة بمحافظة درعا الجنوبية من ” الجيش الحر ” و ” جبهة النصرة ” التي شنت هجمات مطلع الاسبوع الحالي باسم “عاصفة الجنوب” هدفها السيطرة على المحافظة القريبة من الحدود الأردنية والسيطرة على الطريق الرئيسي الرابط مع العاصمة دمشق .
وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي نشرقائمة بأسماء القتلى الذين كان عددهم 58 ومن ثم ارتفع إلى 60 بعد وفاة اثنين من المصابين بمشفى ميداني,
بدورها نقلت وكالة الأنباء السورية عن مصدر عسكري أن الجيش “نفذ عملية نوعية على رتل آليات للتنظيمات الإرهابية في صيدا بريف درعا أسفر عن تدمير وإعطاب أكثر من 50 آلية محملة بالأسلحة والذخيرة”.
وأضافت الوكالة أن بين القتلى 15 من القادة الميدانيين للمعارضة المسلحة ، وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ”سانا” بأن وحدات من الجيش نفذتعمليات مركزة الليلة الماضية وفجر اليوم على محاور تحركات الجماعات المسلحة في بلدتي بيت سابر ومزرعة بيت جن ومزارع الحسينية.
يذكر ان الاردن متورط في تدريب ودعم الجماعات المسلحة في الجنوب السوري ، بمشاركة ضباط امريكيين وبريطانيين وسعوديين بهدف تقديم كل اشكال الدعم للسيطرة على محافظة درعا والتقدم باتجاه العاصمة دمشق ضمن مخطط ما يعرف بمحاصرة دمشق ، وتمكين اقامة ولايات في المناطق التي تسيطر عليها بدءا من الحدود الاردنية وحتى العاصمة دمشق ، فيما يتكفل الجانب التركي والامريكي دعم الجماعات الارهابية شمال سوريا .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

فصيل يدعى ” تشكيل الوارثين ” يعلن مسؤوليته عن تنفيذ الهجوم بخمس مسيرات علي قاعدة التنف الامريكية في سوريا

أعلن فصيل مسلح يطلق على نفسه اسم “تشكيل الوارثين” مسؤوليته عن هجوم الطائرات المسيرة الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *