أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / امين عام عصائب اهل الحق يعلن تحرير مدينة ” بيجي” ورفع العلم العراقي فوق مبنى الادارة المحلية لهاوقتل اعداد كبيرة من داعش وبقايا حرس صدام

امين عام عصائب اهل الحق يعلن تحرير مدينة ” بيجي” ورفع العلم العراقي فوق مبنى الادارة المحلية لهاوقتل اعداد كبيرة من داعش وبقايا حرس صدام

اعلن امين عام عصائب اهل الحق، الشيخ قيس الخزعلي، قبل قليل – صباح اليوم الاحد – نبأ تحرير مدينة بيجي بشكل كامل من ارهابيي داعش وفلول نظام البعث بعد معارك شديدة شاركت فيها فصائل عديدة من الحشد الشعبي والقوات الامنية في عمليات ” اطلق عليها ” لبيك ياحسين “.

وحسب حركة عصائب اهل الحق فان امين عام الحركة الشيخ الخزعلي زف للشعب العراقي نبا تحرير مدينة بيجي ورفع العلم العراقي على قائمقامية القضاء في محافظة صلاح الدين .
وحسب مصادر قيادية في الحشد الشعبي فان العمليات العسكرية الاخيرة لتحرير بيجي والمناطق المحيطة بها ادت الى مقتل اكثر 350 ارهابيا بينهم صينيون وافغان وشيشانيون، وتدمير اليات ومخازن ذخير ومصانع تفخيخ في منطقة العمليات .
يذكر ان بيجي ظلت تحت سيطرة الارهابيين من بقايا حرس صدام من فلول البعثيين وحلفائهم من تنظيم داعش الوهابي منذ عام كامل ، وكانت من قبل تمثل مناطق خطيرة ينشطب بها بقايا حرس صدام حيث كانت بيئة المنطقة تشطل حاضنة مهمة لهم ، اذا كان يشكل الرجال من سكان نسبة كبيرة من قوات الحرس الجمهوري التي كانت تتكفل بجماية نظام البعث وحماية الديكتاتور صدام ، وقاموا باعادة تنظيم انفسهم بتمويل ودعم من دول الاقليم الطائفية وفي مقدمتها السعودية وقطر والامارات بالاضافة الى الاردن .
وتقع بيجي في محافظة صلاح الدين وتبعد عن شمال بغداد بحوالي ۲۱۰ كيلومتر في وسط الطريق المؤدي إلى الموصل. وبها أكبر مصفاة نفط في العراق المسماة بمصفى الصمود (مصفى بيجي سابقاً) ذلك لصمود الفرقة الذهبية التابعة للقوات العراقية فيها ضد تنظيم داعش لعدة أشهر متواصلة.وقد احتلت المدينة ما يقارب 7 أشهر بيد مجاميع المسلحة من داعش ومن بقايا حرس صدام وضباط مخابراته وذلك بعد انسحاب قوات الجيش منها وهروب الشرطة المحلية ويبلغ عدد سكانها 100 الف اغلبهم نزح عنها الا المسلحون .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *