أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / مقتل ضابط في البيشمركة برتبة لواء في كركوك والقوات الامنية تقتل 30 ارهابيا في الانبار

مقتل ضابط في البيشمركة برتبة لواء في كركوك والقوات الامنية تقتل 30 ارهابيا في الانبار

اعلن مصدر مسؤول في البيشمركة وهي القوات المسلحة لاقليم كردستان العراق ، مقتل قائد في قوات “البيشمركة” الكردية اليوم الثلاثاء ، في انفجار عبوة ناسفة في محور جنوب كركوك شمالي العراق كان قد زرعها تحالف البعث وداعش الوهابي.

وقال الممصدر ، أن قائد اللواء 118 بقوات البيشمركة صلاح ديلماني قتل خلال تفقده جبهات القتال في قرية العطشانة بكركوك صباح اليوم نتيجة انفجار عبوة ناسفة خلال مرور سيارته، مما اسفر عن مقتل ضابط في البيشمركة من حراس اللواء ديلماني.
وأشارت إلى أن انفجار العبوة الناسفة أسفر أيضا عن إصابة خمسة من جنود “البيشمركة” بجراح.. موضحة أن قوات البيشمركة كانت قد استعادت السيطرة على قريتي العزيرية والعطشانة التابعتين لقضاء داقوق بكركوك من سيطرة داعش الوهابي الذي يهاجم القريتين في اطار عمليات كر وفر.
وكانت قوات البيشمركة تمكنت خلال عملية عسكرية واسعة استطاعت خلال شهر أبريل الماضي استعادة السيطرة على 31 قرية وثلاث مجمعات سكنية من قبضة داعش في كركوك.
بينما قتلت القوات العراقية المشتركة 30 من مسلحي تنظيم (داعش) الإرهابي في ناحية الكرمة بمحافظة الأنبار غربي العراق.
وقالت مصادر أمنية ومحلية عراقية إن القوات الأمنية مدعومة بمقاتلى العشائر قتلت 16 من داعش في مناطق شمال الكرمة، كما قتلت 14 آخرين في منطقة الحصيوات قرب السجر غربي ناحية الكرمة في إطار عملية “فجر الكرمة” لتحرير الكرمة من قبضة داعش الوهابي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

حزب الله يكشف : طائرة مسيرة للمقاومة اخترقت اجواء فلسطين المحتلة فوف الجليل اثناء مناورات جيش الاحتلال دون ان يتم رصدها

أعلن الاعلام الحربي المركزي التابع للمقاومة الاسلامية حزب الله في لبنان الخميس، أنه وفي اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *