أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / داعية وهابي مغربي يعزي الملك محمد السادس بمقتل الطيار المغربي ويؤكد ان لايحق للشعب في الاعتراض عليه ونشطاء مغاربة يعلنون دماؤنا ليست رخيصة !!

داعية وهابي مغربي يعزي الملك محمد السادس بمقتل الطيار المغربي ويؤكد ان لايحق للشعب في الاعتراض عليه ونشطاء مغاربة يعلنون دماؤنا ليست رخيصة !!

اعلن زعيم التيار الوهابي في المعرب محمد الفزازي عن تاييده للعدوان السعودي على اليمن ، وندد بكل من يصف الغارات على اليمنيين بانها عدوان !! ، واصفا الطيار المغربي الذي قتل في عملية اسقاط مقاتلته من طراز اف 16 في الاراضي اليمنية بانها ” شهيد ، مقدما تعازيه للملك المغربي وعائلة الطيار القتيل .

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي للمغاربة ، ردا واسعا على تغريدة الداعية الوهابي المتشدد ووصفوه بانه ” خادم البلاط ” وانه ” يدفع ثمن الاموال التي يستلمها من السفارة السعودية وثمن استضافته ودعوته من قبل البلاط الملكي السعودي للحج .
وتابع الفزازي في تغريدة له : “ليعلم الحوثيون الانقلابيون على الشرعية أن المغاربة كلهم فخورون بالطيار البطل، وبالجيش المغربي الشجاع بكل أركانه الحربية… وليعلموا أيضا أن استعمالهم لنصوص القرآن الكريم وادعاءهم أن الله معهم … لا يغني من الحق شيئا، لأن الله تعالى لا ينصر المستغيثين بالمخلوق حتى ولو كان ملكا أو رسولا وليس فقط الحسين أو المهدي “.
وبرر الفزازي انفراد الملك محمد السادس بالقرار بمشاركة المقاتلات المغربية في العدوان على اليمن بانه ” حق شرعي ودستوي ولايحق للشعب التدخل فيه !! موضحا : ” السياسة الكبرى لا يفتي فها الشعب، بل هي أمور استراتيجية تقوم بها الدولة، ما على المواطن المخلص لوطنه إلّا أن يباركها. فالدولة لها خبراؤها ومخططوها، وهي أدرى بمصالح الوطن. لذلك أدعم هذه العملية العسكرية التي يشارك فيها المغرب”. ورد مغردون مغاربة عليه قائلين له : كلامك هذا تحويل الشعب الى قطيع من الانام كما يتوهم الحكام الطغاة وكما يشرعون له وعاظ السلاطين وانت واحد منهم يا الفزازي “.
وقال الفزازي في موقف طائفي متشدد وعدواني ضد الشيعة :” لا علاقة تجمع بين السنة والشيعة، فهم في واد ونحن في آخر.”.
يذكر ان الداعية الوهابي السلفي الفزازي حكم عليه بالسجن ثلاثين سنة بعيد هجمات 2003 الإرهابية، ولكنه حظي بعفو ملكي بعد ثماني سنوات من سجنه بعد تقديمه طلب عفو معلنا “اني لست مستعدا لتقبيل يد امير المؤمين – يقصد الملك كما جاء في رسالة طلب العفو – بل مستعد ان اقبل قدميك ياسيدي فاعفو عني واصفح فستراني عبدا بين يديك “.
على صعيد متصل ، كتب الناشط المغربي ، رضا الموساوي، في صفحته على “فيسبوك” قائلا أن “الدماء المغربية تم تقديمها مجانا من اجل أمراء السعودية” في تعليق على خبر إسقاط المقاتلة المغربية فوق الاراضي اليمنية .
ونشر الناشط صورا لمقاتلات جوية سعودية، قال إنها وقعت بيد مقاتلي جماعة “أنصار الله” في اليمن، مضيفا ان “دماء أطفال اليمن ستنتصر، مهما علا المتجبرون في الأرض”. واضاف مضيفا أن “صواريخ سعودية فتاكة أصبحت بقبضة انصار الله اليمنيين” ولم يذكر المصدر الذي استقى منه الخبر.
و ربط نشطاء مغاربة بين الطائرات المغربية التي سُخّرت قبل أشهر، لإنقاذ مواطنين من فيضانات الجنوب، والطائرات المقاتلة المشاركة في العدوان على الحوثيين، قائلين: “أثناء الفياضانات الأخيرة كانت الطائرات في خدمة السياح، وخلّيتُو وْلاَد الشَّعب حْمْلهم الواد.. تباكوا على F16 ولا داعي لذكر الطيار.. (باراكة) من النفاق!”.
وانتقد الناشطون المغاربة، “انخراط القيادة العسكرية بالرباط في حرب تستهدف المسلمين في بلاد بعيدة عن الموقع الجغرافي للمغرب “. واضافوا : ان ال سعود هم كلاب اليهود وهم اخطر نظام واسرة خاكمة على الامة الاسلامية والشعب العربي من اي خطر اخر ، وهم الذين يحرفون البوصلة من فلسطين والمسجد الاقصى الى اليمن والعراق وسوريا وايران باستخدام احدث الاسلحة والصواريخ الامريكية ضد الشعب اليمني الاعزل لايفرقون فيه بين الطفل والشيخ الكبير والرجل والمراة ، ويسنهدفون الشافعي والمالكي والشيعي والزيدي بقنابل الموت والدمار “.
والجدير بالذكر ان الموقع الالكتروني لمحطة سي ان ان العربية ، سعت الى اجراء مقابلة مع الوهابي المتشدد الفزازي هاجم خلالها الشيعة وايران والحوثيين بشكل رخيص ، وجاءت هذه المقابلة ضمن برنامج مرسوم تنتهجه المحطة الامريكية بالبحث عن القيادات الوهابية السلفية والمسؤولين والسياسيين العرب لاخذ تصريحات مؤيدة للعدوان السعودي – الامريكي على اليمن وتسويق تصريحاتهم العدوانية ضد الحوثيين والشيعة وايران ، وكانها محطة تلفزيون سعودية !!

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غارات أمريكية بريطانية تستهدف صنعاء ومدنا أخرى وانصار الله يقصفون سفينة أمريكية ويستهدفون سفنا حربية امريكية

في إصرار على ممارسة سياسة الغطرسة والدفاع عن احرب الإبادة في غزة ٫ شنت المقاتلات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *