أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / تحذيرات من سفن الاسطول الحربي الايراني في مياه خليج عدن لسفن حربية امريكية وفرنسية

تحذيرات من سفن الاسطول الحربي الايراني في مياه خليج عدن لسفن حربية امريكية وفرنسية

سارعت مجموعة السفن الحربية الايرانية الـ 34 في مياه خليج عدن الى توجيه تحذيرات لسفن وطائرات حربية اميركية وفرنسية اليوم الاحد حالوت الاقتراب اقل من 5 اميال وهي المسافة المسموح بها دوليا للسفن الحربية الاقتراب من غيرها التابعة لدول اخرى.

وجاءت هذه التحذيرات بعد ان حاولت اميركا وفرنسا ارسال طائراتها ومروحياتها وسفنها الحربية للاقتراب من المجموعة البحرية الايرانية المؤلفة من المدمرة “البرز” و”الفرقاطة اللوجستية “بوشهر” واختراق حدود الخمسة اميال في محيطها الا انها تراجعت بعد ان تلقت التحذيرات من المجموعة وقدمت الاعتذار لها ومن ثم غيرت مسارها.
وقد مرت المجموعة البحرية الايرانية من على بعد 30 ميلا من خليج عدن ووصلت الى باب المندب صباح اليوم.
وتقوم هذه المجموعة البحرية بالملاحة جيئة وذهابا في خليج عدن البالغ مسافته 400 ميل لمرافقة السفن التجارية الايرانية حفاظا على المصالح الوطنية في هذه المنطقة في مواجهة قراصنة البحر.
يذكر ان التحالف الغربي – العربي الذي تم تشكيله للعدوان على اليمن تقوم سفنهم الحربية بالاشتراك في العدوان على الشعب اليمني دون اصدرا بيانات بهذه المشاركة العسكرية من خلال اطلاق صواريخ باتجاه مواقع للجيش اليمني وقوات اللجان الثورية واستهداف ارتالهم العسكرية في عدن ومناطق قريبة من باب المندب والبحر الاحمر .
وجاء هذا التطور بتوجيه تحذيرات للسفن الامريكية والفرنسية الحربية ، بعد ايام من قيام المجموعة البحرية الايرانية من توجيه الاسطول الحربي الايراني تحذيرات الى فرقاطة وطائرتي استطلاع امريكية حاولت الاقتراب اكثر مما هو مسموح به عالميا من المسافة التي تفصلها عن المدمرة الايراني البرز والسفن المرافقة لها في مياه حليج عدن ، حيث سارعت قكع البحرية الامريكية على تغيير مسارها عن السفن الحربية الايرانية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *