أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / رفض روسي لتورط اوكرانيا في الاستعانة بجنود امريكيين لتدريب الجيش الاوكراني

رفض روسي لتورط اوكرانيا في الاستعانة بجنود امريكيين لتدريب الجيش الاوكراني

فيما اكد وزير الخارحية لافروف ، رصد تواجد عناصر من الشركة العسكرية الأميركية “أكاديمي” في صفوف القوات الأوكرانية في دونباس، وهو ما يكشف عن انتهاك كييف لالتزاماتها ، أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية إيجور كوناشينكوف ، اليوم الخميس، أن العسكريين الأمريكيين يدربون الحرس الوطني الأوكراني ليس في غرب أوكرانيا، وإنما في دونباس شرق البلاد.

وقال كوناشينكوف إنة – “ما يثير قلق السكان بالفعل، هو تدريب العسكريين الأمريكيين لجنود الحرس الوطني الأوكراني في المناطق المدنية”.
ولفت وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، في وقت سابق اليوم، إلى أن عسكريين من الفصيلة المظلية 173 من الولايات المتحدة الأمريكية، قدموا إلى ميدان التدريب “يافوروفسكي” شرق أوكرانيا..مشيرا إلى أن هناك معلومات تفيد بظهور أشخاص من الشركة العسكرية الأميركية “أكاديمي” في صفوف القوات الأوكرانية في دونباس، وهو ما يكشف عن انتهاك كييف لالتزاماتها، بخصوص انسحاب كل تشكيلات الأجانب والمعدات العسكرية والمرتزقة من أراضي أوكرانيا، بحسب قوله.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اردوغان : التقرير الاممي اكد بما لايدع مجالا للشك تورط المسؤولين السعوديين في جريمة قتل خاشقجي

تعهد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، بأن يدفع المسؤولون عن قتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *