أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / فرار الرئيس اليمني المستقيل هادي ونجله من عدن بصحبة السفير السعودي وضباط مخابرات سعودية

فرار الرئيس اليمني المستقيل هادي ونجله من عدن بصحبة السفير السعودي وضباط مخابرات سعودية

اكدت قوات من الحوثيين وقوات الجيش اليمني ، ان الرئيس المستقيل عبد ربه هادي ونجله “جلال” غادرا عدن بصحبة السفير السعودي الذي كان قد نقل مقر عمله قبل اسيوعبين من صنعاء الى عدن يرافقهم دبلوماسيون سعوديون وضباط مخابرات سعودية ، بعد تقدم قوات اللجنة الثورية العليا التي تدير شؤون البلاد مؤقتا حتى يتم تشكيل الحكومة الجديدة ، باتجاه وسط عدن وسيطرتها على مبان حكومية كانت بيد ميليشيات هادي وميليشيات وزير الدفع المقال الصبيحي .

ووفق مصادر الحوثيين وتاكيد ضباط في الجيش اليمني ، فقد تم اعتقال وزير الدفاع المقال الصبيحي بعد فرار الميليشيات التي قودها اما تقدم قوات الحوثيين وقوات الجيش اليمني .
وجاء ذلك عقب سيطرة مسلحي الحوثي وقوات الجيش اليمني على ” قاعدة العند ” الجوية الاستراتيجية بمحافظة لحج شمالي عدن، كما أفادت مصادر عسكرية بسيطرة الحوثيين على مدينة الحوطة مركز المحافظة.
وكانت مصادر في الرئاسة اليمنية بعدن قد نفت، قبل قليل، صحة الأنباء التي تناقلتها فضائيات ومواقع إخبارية، عن فرار الرئيس اليمني من عدن، وأكدت المصادر في تصريحٍ نقله موقع “اليمن الآن” الإخباري المستقل، أن هذه الأخبار عارية تماماً من الصحة، وأن “هادي” موجود في عدن ويقود المعارك ، الا ان هذه الانباء لم تتاكد ، وسط انباء عن وصول هادي الى السعودية .
تلقين النظام السعودي
درسا قاسيا

مناورات للحوثيين 2

جانب من مناورات الحوثيين على الحدود السعوديين استخدمت فيها احدث الاسلحة والصورايخ فيرسالى ردع للنظام السعودي
على صعيد التطورات الامنية ، نجح الحوثيون بمشاركة قوات الجيش اليمني في دخول مدينة ” المخا ” والسيطرة على مينائها وهي البلجة الاستراتيجية التي تقع على مسافة 75 كيلومترا عن باب المندب الممر الاستراتيجي الذي يربط البحرين المتوسط والاحمر بالمحيط الهندي .
يذكر ان السعودية وجهت صباح اليوم تحذيرا الى الحوثيين بحرب قاسية ، حيث قال المتحدث باسم الخارجية السعودية أسامه أحمد نقلي، ان من يدق طبول الحرب فيليستعد لسماع صداها ، وقالت مصادر مقربة من الحوثيين انهم يستعدون لمواجهة قوات درع الجزيرة اذا تورطت بدخول اليمن وستجول مقبرة لهم وستلقن النظام السعودي درسا قاسيا سيكون بداية نهاية نظام ال سعود. مؤكدين ان اليمنيين سيحولون اليمن الى مقبرة لجنود ال سعود وجنود دول الخليج المتامرة على اليمن.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيس اركان القوات المسلحة الايرانية اللواء باقري يستقبل وفدا عسكريا روسيا : نعمل على تطوري التعاون مع روسيا في كل الاصعدة

اكد رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الايرانية اللواء محمد باقري على تطوير التعاون بين الجمهورية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *