أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / رفض قيادات في الحشد الشعبي لتسيير امريكا طائرات استطلاعية فوق القوات الامنية في تكريت وواشنطن تعلن انها تدرس توجيه ضربات جوية لتكريت!

رفض قيادات في الحشد الشعبي لتسيير امريكا طائرات استطلاعية فوق القوات الامنية في تكريت وواشنطن تعلن انها تدرس توجيه ضربات جوية لتكريت!

يسود اعتقاد في اوساط قوات الحشد الشعبي والمقاومة الاسلامية ، بان اعلان الولايات المتحدة انها تدرس امكانية المشاركة في تنفيذ ضربات جوية لاسناد العمليات العسكرية لتطهير تكريت من بقايا داعش وحلفائهم من البعثيين ، بانه تدخل مريب وثمة شكوك بان الولايات المتحدة تريد فعلا المشاركة في تحرير تكريت من الارهابيين .

واكدت عدة قيادات في الحشد الشعبي في اتصال مع شبكة نهرين نت الاخبارية ، رفضها لتسيير الولايات المتحدة طائرات استطلاعية فوق تجمعاتهم في تكريت ، لانه لاثقة بصدق الولايات المتحدة بمحاربة داعش بعد ثبوت دورها في دعم داعش بالاسلحة والاعتدة في ديالى في وقت سابق قبل تحريرها بشكل كامل من ارهاب داعش ، وفي صلاح الدين.
ويعتقد الكثير من قيادات قوات الحشد الشعبي والمقاومة الاسلامية ، بان بدء الولايات المتحدة بتسيير رحلات استطلاعية لطائرات مسيرة فوق تكريت واطرافها ، هدفها جمع المعلومات عن قوات الحشد والمقاومة وقوات الجيش والشرطة الاتحادية وتقديمها لعناصر داعش المحاصرين وسط تكريت.
وياتي هذا الموقف المشكك بالدور الامريكي في دعم القوات الامنية بتحرير مناطق العراق من عناصر داعش الوهابية وحلفائهم فلول النظام البعثي البائد ، بعد عمليات سرية متكررة نفذها الطيران الحربي الامريكي بقصف الجيش العراقي وقوات الحشد الشعبي ومخازن العتاد والسلاح خلال الشهور الستة الماضية وكان اخرها قيام طائرة بدون طيار باطلاق صاروخين على مخزن للعتاد والصورايخ في منطقة ” البتول ” في “حي المعامل” شرق بغداد ، وسبق ذلك قيام طائرة امريكية بقصف مقر الفوح الثاني اللواء 50 الفرقة 14 في العاشر من الشهر الحالي مارس – اذار ، في منطقة البو ذياب في الرمادي بمحافظة الانبار واستشهد في القصف 26 جنديا وضابطا ، ومازالت جثامين 10 شهداء منهم تحت الانقاض بتعمد فاضح من قائد عمليات الانبار اللواء قاسم المحمدي ومحافظ الانبار صهيب الراوي ورئيس مجلس المحافظة صباح كرحون ، في تجاهل انتشال جثامينهم.!
وكانت محطات التلفزة الامريكية قد تحدثت يوم امس في تقاريرها الخبرية ، بان الولايات المتحدة ، تدرس إمكانية شن ضربات جوية لمساندة القوات العراقية في معركتها لاستعادة مدينة تكريت (شمال) من تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” وقد تنفذ مثل هذه الغارات خلال أيام، على ما أفاد مسؤولون أميركيون.
ويجري في واشنطن بحث امكانية شن مثل هذه الغارات على اعلى مستوى في وقت يستعد الجيش والحشد الشعبي والمقاومة الاسلامية والشرطة الاتحادية على بدء عمليات واسعة لتحرير وسط تكريت خلال الـ 72 ساعة المقبلة.
وكان مسؤول عسكري كبير في الائتلاف افاد في وقت سابق في بغداد ان الولايات المتحدة تقوم بطلعات استطلاعية دعما للعملية في تكريت بطلب من الحكومة العراقية !! ، فيما يعد اول تأكيد على وجود مثل هذا الدور لطائرات الاستطلاعالامريكية .
وأعلن البنتاغون الخميس ان الحكومة العراقية لم تطلب من التحالف الدولي تنفيذ غارات جوية ضد تنظيم الدولة الاسلامية في تكريت.
وقال المتحدث باسم البنتاغون الكولونيل ستيفن وارن للصحافيين انه “اذا طلب العراقيون رسميا مساعدة اميركية فسوف ننظر في المسالة” مؤكدا انه “لم يتم اقرار او استبعاد” اي شيء.
وبحسب الكولونيل وارن فان خطوط الجبهة في معركة تكريت “جامدة” حاليا بالرغم من التفوق على الجهاديين بالعديد والاسلحة,
وكان الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي قائد عمليات محافظة صلاح الدين ومركزها تكريت، قد تعرض لانتقادات واسعة من الحشد الشعبي والمقاومة الاسلامية لتوجيه طلب للتحالف الدولي في منتصف شهر مارس – اذار الحالي بالمشاركة في تقديم الدعم الجوي للعمليات مؤكدا “ضرورة” ذلك لعملية استعادة مدينة تكريت حيث تتقدم القوات الامنية بشكل “بطيء” في مواجهة القنص والعبوات الناسفة التي زرعها تنظيم الدولة الاسلامية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الحلبوسي يقلل من هول مجزرة ” ناحية العظيم ” واستشهاد 11 من منتسبي الجيش ويصف المحذرين من خطر داعش ب ” المرتزقة ” !!!

قلل رئيس مجلس النواب المتوقف عمله قضائيا محمد الحلبوسي، الاحد، من هول فاجعة العظيم التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *