أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / مقتل امير تنظيم داعش الوهابي في ناحية الرياض في كركوك والافراج عن 34 شخصا كانوا في سجن في حمرين

مقتل امير تنظيم داعش الوهابي في ناحية الرياض في كركوك والافراج عن 34 شخصا كانوا في سجن في حمرين

اعلن مصدر أمني في كركوك، الخميس، بأن ما يسمى بأمير تنظيم “داعش” في ناحية الرياض جنوب غربي المحافظة قتل وشقيقه بهجوم مسلح في الناحية.

وقال المصدر في تصريح لاذاعة صوت العراق ان “مجموعة مسلحة هاجمت، ظهر اليوم، منزل أمير تنظيم داعش لناحية الرياض المدعو (حارث شجاع عزو) في قرية البو عساف التابعة للناحية (45كم جنوب غربي كركوك)، ما أسفر عن مقتل عزو وشقيقه، في حين فر المسلحون إلى جهة مجهولة”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “عزو عراقي الجنسية وكان يفرض الاتاوات على الأهالي ومتورط بقتل الكثير من منتسبي الأجهزة الأمنية والصحوات”.
يذكر أن محافظة كركوك (250كم شمال بغداد)، تعد من المناطق المتنازع عليها، وتشهد أعمال عنف شبه مستمرة، تستهدف عناصر الأجهزة الأمنية والمدنيين على حد سواء في عموم المحافظة، وتخضع حالياً لسيطرة قوات الشرطة المحلية والبيشمركة الكردية عقب التطورات الأخيرة في الموصل، في حين يسيطر تنظيم “داعش” على عدد من نواحي وقرى المحافظة.
على صعيد متصل ، تمكنت القوات العراقية من تحرير العشرات خلال اقتحامها سجناً لتنظيم داعش الارهابي في منطقة جبال حمرين “جنوب غرب كركوك”.
وافاد مصدر امني في منحافظة كركوك، بان “قوة من قيادة عمليات دجلة بقيادة قائد العمليات الفريق عبد الامير الزيدي اقتحمت سجناً تابعاً لارهابيي داعش في منطقة جبال حمرين جنوبي المحافظة، وأفرجت عن 34 شخصاً كان التنظيم يحتجزهم في السجن”، كما قتل 4 مسلحين خلال محاولتهم زرعهم لثلاثة عبوات ناسفات وسط قضاء الحويجة جنوبي كركوك.
واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “القوة اعتقلت حراس السجن البالغ عددهم حوالي 10 بينهم اثنان يحملان الجنسية الصومالية”.
من جانب اخر، اكد المصدر ذاته أن “تنظيم داعش فجر جسر زغيتون لإعاقة تقدم القوة باتجاه ناحية الرشاد (45 جنوب غرب كركوك)”.
وكان مصدر أمني في كركوك أفاد، الثلاثاء، بأن قيادياً بارزاً في “داعش” قتل باشتباكات جنوب غربي المحافظة، فيما اشار الى أن القيادي من قادة الصف الأول بالتنظيم ومقرب من زعيمه أبو بكر البغدادي.
يذكر أن محافظة كركوك (250 كم شمال بغداد)، تعد من المناطق المتنازع عليها، وتشهد أعمال عنف شبه مستمرة، تستهدف عناصر الأجهزة الأمنية والمدنيين على حد سواء في عموم المحافظة، وتخضع حالياً لسيطرة قوات الشرطة المحلية والبيشمركة الكردية عقب التطورات الأخيرة في الموصل.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *