أخبار عاجلة
الرئيسية / افريقيا / داعش يذبح 8 أجانب في ليبيا كان قد اختطفهم من حقل نفطي

داعش يذبح 8 أجانب في ليبيا كان قد اختطفهم من حقل نفطي

أعدم مسلحون متشددون تابعون لتنظيم “داعش” في ليبيا الاثنين 9 مارس/آذار، ثمانية أجانب من ضمن 9 كان التنظيم قد اختطفهم أثناء هجوم على حقل نفطي يوم الجمعة الماضي.

وقال أحمد المسماري، المتحدث باسم الجيش الليبي إن شاهد عيان رأى عملية الإعدام بقطع الرؤوس، وهو موظف في حقل الغاني النفطي، وقد أصيب بنوبة قلبية بعد وقت من الحادثة تسببت في وفاته.
وحذر المسماري من أن هدف مسلحين ا”لدولة الإسلامية” على المدى الطويل هو السيطرة على حقول النفط في ليبيا، مؤكدا أن “هذا هو شريان الحياة بالنسبة للشعب الليبي”. ولم يقدم أية تفاصيل أخرى عن الحادثة.
من جانبها أكدت السلطات الفلبينية أن 4 من رعاياها كانوا من بين التسعة المخطوفين من الحقل النفطي، إلى جانب نمساوي وتشيكي وبنغلاديشي وغاني وآخر لم تحدد جنسيته.
ويعد الهجوم على حقل نفط الغاني الواقع على بعد 750 كيلومترا جنوب شرق العاصمة طرابلس، حلقة من سلسلة هجمات مدمرة تعرضت لها صناعة النفط في في ليبيا من قبل “داعش”.
وأجبرت تلك الهجمات المؤسسة الوطنية الليبية للنفط الجمعة على إعلان حالة “القوة القاهرة” في 11 حقلا نفطيا جنوب شرق ووسط البلاد، بعد أقل من 24 ساعة على هجوم شنه مسلحون على 4 من هذه الحقول.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية كريم خان : هددوني في الغرب بعد طلبي اصدار مذكرات اعتقال بحق نتنياهو وغالانت

كشف مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية كريم خان، أنه تعرض للتهديد بسبب طلبه إصدار مذكرات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *