أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / قوات عمليات بغداد تقتل 84 ارهابيا من داعش الوهابي في عملية تحرير الكرمة بالانبار

قوات عمليات بغداد تقتل 84 ارهابيا من داعش الوهابي في عملية تحرير الكرمة بالانبار

قتلت قوات الجيش التابعة لقيادة عمليات بغداد والقوات المساندة لها اليوم،الإثنين، 84 إرهابيا من تنظيم “داعش” الوهابي، ودمرت 8 مركبات تحمل رشاشا أحاديا وأبطلت مفعول 100 عبوة ناسفة، خلال عملية تحرير الكرمة بالأنبار غربي العاصمة العراقية.

وذكر بيان لقيادة عمليات بغداد مساء اليوم أن عملية “الشهيد نجم السوداني” تتواصل لتحرير مناطق شرقي الكرمة من مسلحي تنظيم”داعش” الإرهابي، وبإشراف مباشر من قبل قائد عمليات بغداد الفريق الركن عبد الأمير الشمرلي.. مشيرا إلى أن القوات تمكنت من تأمين منزل مفخخ بالعبوات الناسفة، ودمرت 15 مركبة للإرهابيين، وقاذفة “هاون” للإرهابيين ومخزن عتاد للتنظيم.
كما تمكنت قوة من مقر اللواء (60) وبعد الاشتباك مع مجموعة إرهابية، من قتل ثلاثة منهم وجرح أربعة آخرين، وفككت 13 عبوة ناسفة، في منطقة المعامير غربي بغداد.
وعثر الفوج الأول في اللواء (55) على مخزن عتاد مدفون تحت الأرض يحتوي على أربع عبوات ناسفة، تم معالجتها دون حادث، في منطقة الكراغول، في الوقت الذي تمكنت فيه قوة من الفوج الرابع في اللواء نفسه من ضبط وتفكيك سبع عبوات في منطقة دويليبة جنوبي بغداد.
وكان الناطق باسم وزارة الداخلية العراقية وعمليات بغداد العميد سعد معن صرح بأن حصيلة عملية “الشهيد نجم السوداني” لتحرير منطقة الكرمة بمحافظة الأنبار غربي العراق خلال أربعة أيام مضت بلغت 350 قتيلا من الإرهابيين وتدمير 20 مركبة تحمل كل منها رشاشا أحاديا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد محمد الضيف يدعو الامة الى الزحف نحو فلسطين والمشاركة في تحرير الاقصى

وجه قائد هيئة أركان كتائب القسام محمد الضيف، كلمة للأمة الإسلامية هي الثانية منذ السابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *