أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / حركة النهضة الاسلامية تقرر عدم منح الثقة لحكومة ” نداء تونس ” برئاسة ” الحبيب الصيد “مسؤول سابق من نظام بن علي

حركة النهضة الاسلامية تقرر عدم منح الثقة لحكومة ” نداء تونس ” برئاسة ” الحبيب الصيد “مسؤول سابق من نظام بن علي

أعلنت حركة النهضة الإسلامية أنها لن تمنح ثقتها لحكومة الحبيب الصيد. وفسرت موقفها بكون هذه الحكومة “لم تكن حكومة وحدة وأنها لا تستجيب لتطلعات جزء واسع من التونسيين”، بحسب تعبير القيادي في الحركة الصبحي عتيق.

قالت حركة النهضة الإسلامية، ثاني أكبر قوة برلمانية في تونس، إنها لن تمنح ثقتها للحكومة التي شكلها رئيس الوزراء المكلف الحبيب الصيد، في خطوة قد تعقد حصول الحكومة على النصاب الضروري في البرلمان هذا الأسبوع.
وقال الصحبي عتيق، القيادي بحركة النهضة ، عقب اجتماع لمجلس الشورى ” قررنا عدم منح الثقة لهذه الحكومة لأنها جاءت مخالفة للتوقعات ولم تكن حكومة وحدة بل هي حكومة لا تمثل كل الأطياف السياسية في البلاد.”
وأضاف “حكومة الصيد قطعت مع نهج التوافقي الذي سارت فيه تونس في الآونة الأخيرة وهي لا يمكن أن تستجيب لتطلعاتنا وتطلعات جزء واسع من التونسيين”.
وكان رئيس الوزراء المكلف الحبيب الصيد، وهو مسؤول سابق في عهد الرئيس المخلوع والهارب زين العابدين بن علي المقيم في السعودية ، أعلن يوم الجمعة تشكيل حكومته الجديدة دون أن تتضمن أي عضو من حركة النهضة الإسلامية.
وفاز حزب “نداء تونس” العلماني بأول انتخابات برلمانية حرة في تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي بـ86 مقعدا في البرلمان، متقدما على خصمه الإسلامي حركة النهضة الذي حصل على 69 مقعدا ، فيما اكد مراقبون استخدام حزب نداء تونس المال السياسي بكثافة في تغطية العملية الانتخابية .
وتحتاج الحكومة لتنال الثقة الى 109 أصوات من مجموع 217 عضوا في البرلمان ، ولا تضم حكومة الصيد سوى أعضاء من حركة “نداء تونس” الفائز والحاصل على 86 مقعدا وأعضاء من حزب “الاتحاد الوطني الحر” ذي التوجه الليبرالي والحاصل على 16 مقعدا بالإضافة إلى مستقلين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غزة : وفاة 15 طفلا بمستشفى بسبب منع العدو الاسراذيلي دخول شحنات الاغذية للقطاع

قالت وزارة الصحة في غزة في بيان، الأحد، إن 15 طفلا توفوا نتيجة سوء التغذية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *