أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مقتل 38 ارهابيا من عناصر داعش الوهابي في ” النباعي “وطائرات امريكية تنزل مساعدات بالمظلات لداعش في “التل الفرنسي”

مقتل 38 ارهابيا من عناصر داعش الوهابي في ” النباعي “وطائرات امريكية تنزل مساعدات بالمظلات لداعش في “التل الفرنسي”

شنت قوات الحشد الشعبي وقوات عمليات بغداد ، عمليات واسعة في مناطق ” حزام بغداد” اسفرت عن مقتل واصابة نحو واحد وستين ارهابيا من عناصر تنظيم داعش الارهابي ودمّرت لهم خمس عربات مسلحة واحاديات واسلحة واعتدة ، فيمااكد شهود عيان من الحشد الشعبي لشبكة نهرين في المنطقة ، قيام طائرات امريكية بالاسراع بانزال اسلحة واعتدة الى فلول داعش الوهابي وحلفائهم من بقايا البعث في منطقة التل الفرنسي في النباعي.

وقال شهود العيان ” انه وفي تمام الساعة السادسة مساء امس الثلاثاء ، قامت طائرتان سوداء اللون لاتحملان اية علامات، بالتحليق في سماء منطقة النباعي ،والقت بالمظلات صناديق يتوقع حملها لاسلحة واعتدة لفلول دعش الهاربين من نيران المقاومة الاسلامية والحشد الشعبي ، في منطقة ” التل الفرنسي ” .
على صعيد العمليات العسكرية في حزام بغداد ، أعلنت قيادة عمليات بغداد، استمرار الهجوم الواسع لتطهير مناطق النباعي، وتل مسعود، والكسارات والقرى المحيطة من خلايا داعش الارهابية.
واكد المتحدث باسم ” حركة النجباء” السيد ابو الوارث الموسوي لشبكة نهرين نت ، ان قوات لحركة بمشاركة الجيش وجهت ضربات قاتلة لداعش الوهابي في النباعي والكسارات ، وقتلت 38 ارهابيا اغلبهم من عرب الجنسية وبينهم سعوديون وقتل معهم قادة لتنظيم داعش في المنطقة .
وفي نينوى اكد مصدر عسكري ان طائرات سلاح الو العرقي ومروحيات طيران الجيش شنت العديد من الغارات استهدفت مراكز واوكار لداعش الوهابي جنوب الموصل في قرى تابعة لقضاء مخمور، ونجحت في قتل اكثر من مائة ارهابي من جماعة داعش جنوب الموصل.
واستهدف الغارات قرية” كنش ” قرب ناحية الكوير ، و “قرية زاوية” التابعة لقضاء “مخمور”.
وفي الانبار ، قتل العشرات من ارهابيي داعش بقصف جوي على اوكارهم في أقضية “هيت” و” حديثة” و” القائم” غربي المحافظة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ﺧﻠﻴﺔ ازﻣﺔ: العراق مصنف ﻣﻦ ﺿﻤﻦ اﻟﺪول المسيطر فيه ﻋﻠﻰ وﺑﺎء كورونا

ذﻛﺮت ﺧﻠﻴﺔ ازﻣﺔ نواجهة الكورونا في اﻟﻌﺮاق ان العراق مصنف ﻣﻦ ﺿﻤﻦ اﻟﺪول المسيطرة ﻋﻠﻰ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *