أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الدفاع الروسية: إسقاط طائرتين أوكرانيتين و92 مسيّرة خلال يوم

الدفاع الروسية: إسقاط طائرتين أوكرانيتين و92 مسيّرة خلال يوم

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، السبت، أن قواتها أسقطت طائرتين حربيتين أوكرانيتين في دونيتسك، و92 طائرة بدون طيار في مناطق متفرقة، خلال آخر 24 ساعة.

وقالت الدفاع الروسية في تقريرها اليومي، إن أنظمة الدفاع الجوي دمرت مقاتلتين أوكرانيتين من طراز “ميغ-29” قرب بلدتي ياسينوفويه وسيليدوفو في جمهورية دونيتسك الشعبية.
وذكر التقرير أن إجمالي خسائر القوات الأوكرانية، خلال يوم الجمعة، وصلت إلى نحو 1035 جندياً على مختلف محاور القتال.
فعلى محور كوبيانسك، خسرت القوات الأوكرانية 55 عسكرياً. أمّا على محور دونيتسك قامت وحدات من مجموعة قوات “الجنوب” بتحسين وضعها على الخط الأمامي، وشملت خسائر القوات الأوكانية أكثر من 395 عسكرياً ودبابتين و4 مركبات قتالية مدرعة، ومعدات عسكرية أخرى، وفق ما أكدت وزارة الدفاع الروسية.
وعلى محور أفدييفكا، واصلت وحدات مجموعة قوات “الوسط” السيطرة على خطوط ومواقع أكثر ملاءمة، كما صدت هجومين مضادين، ما أسفر عن مقتل وجرح أكثر من 425 جندياً أوكرانياً، وتدمير 3 دبابات و10 مركبات قتالية مدرعة.
ووفق بيان وزارة الدفاع الروسية، فقد بلغت خسائر القوات الأوكرانية نحو 125 عسكرياً على محور جنوب دونيتسك، ونحو 35 عسكرياً على محور خيرسون، حيث تم أيضاً تدمير مستودع ذخيرة ميداني.
وقبل أيام، أكّد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أنّ كل ما يحدث في أوكرانيا هو مسألة “حياة أو موت”، و”أمر مصيري بالنسبة لروسيا”، في حين يتعلّق الأمر بموقف تكتيكي بالنسبة للغرب.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القوات المسلحة اليمنية تعلن استهداف 4 سفن أمريكية وإسرائيلية في خليج عدن

أعلنت القوات المسلحة التابعة لحكومة الانقاذ في صنعاء والتي يشاازك فيها انصار الله الحوثيين مساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *