أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / رئيس سابق للاستخبارت المركزية الأمريكية: الجيش الروسي يمتلك زمام المبادرة في الجبهة

رئيس سابق للاستخبارت المركزية الأمريكية: الجيش الروسي يمتلك زمام المبادرة في الجبهة

قال روبرت غيتس، وهو رئيس سابق لوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية، في مقابلة مع صحيفة واشنطن بوست، إن الجيش الروسي استولى على زمام المبادرة في منطقة العملية العسكرية الخاصة.

وأضاف: “نحن نقرأ كل يوم، أن الروس يتقدمون في أماكن مختلفة على طول جبهة الألف كيلومتر بأكملها”.
وأعرب غيتس اعتقاده، بأن القوات المسلحة الروسية أخذت زمام المبادرة في الهجوم في أوكرانيا، ووصف الوضع السائد حاليا بأنه “انقضاض روسي”.
في مساء يوم 17 فبراير، قام وزير الدفاع سيرغي شويغو، بإبلاغ الرئيس فلاديمير بوتين عن السيطرة الكاملة على مدينة أفدييفكا الاستراتيجية في جمهورية دونيتسك الشعبية. وهنأ الرئيس بوتين، الجيش الروسي على هذا النجاح والنصر المهم.
ويشار إلى أن أفدييفكا، تعتبر بمثابة الضاحية الشمالية لمدينة دونيتسك، والتي دار القتال عليها منذ بداية العملية العسكرية الخاصة. من أفدييفكا بالذات، قامت القوات الأوكرانية بقصف دونيتسك والمدن الأخرى في دونباس. ولذلك سمح تحرير المدينة بنقل خط المواجهة بعيدا عن دونيتسك وسمح بتأمينها بشكل كبير من هجمات العدو.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القوات المسلحة اليمنية تعلن استهداف 4 سفن أمريكية وإسرائيلية في خليج عدن

أعلنت القوات المسلحة التابعة لحكومة الانقاذ في صنعاء والتي يشاازك فيها انصار الله الحوثيين مساء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *