أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السبسي يعلن انه رئيس لكل التونسيين واحتجاجات في الجنوب بعد انتشار انباء عن مال سياسي وراء فوزه وفلول نظام بن علي

السبسي يعلن انه رئيس لكل التونسيين واحتجاجات في الجنوب بعد انتشار انباء عن مال سياسي وراء فوزه وفلول نظام بن علي

دعا الرئيس التونسي المنتخب الباجي قائد السبسي كافة أبناء الجنوب للابتعاد عن الانفعالات والتطلع إلى المستقبل، وذلك على خلفية أحداث الشغب التي شهدتها بعض مناطق الجنوب التونسي عقب الإعلان عن نتائج الانتخابات الرئاسية والتي فاز فيها على نظيره منصف المرزوقي ، خاصة بعد انتشار اتباء عن استخدام حملة السبسي للمال السياسي ووجود تقارير عن اموال صرفتها المخابرات الفرسنية والسعودية لتمويل حملات فلول نظام الرئيس المخلوع بن علي وللتاثير على انتخابات الرئاسة .

واعتبر السبسي ، أن تلك الأحداث لا موجب لها وربما تحركها أياد خبيثة.
وقال السبسي، في كلمة مساء اليوم الاثنين عبر التليفزيون التونسي الرسمي ، كلنا أبناء تونس ، معبرًا عن الأسف لما وقع من أحداث إثر إعلان الهيئة العليا المستقلة للانتخابات عن النتائج الأولية للجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية.
وذكر بالنداء الذي كان توجه به منافسه محمد المنصف المرزوقي للكف عن الشغب ، وجدد التأكيد على أنه سيكون رئيسًا لكل التونسيات والتونسيين متوجها بـالشكر إلى المرزوقي الذي هنأه بنتيجة الإنتخابات مشيرًا في هذا الصدد إلى حاجة تونس قيادة وشعبا إلى نضالات المرزوقي وتضحياته في المستقبل.
وأكد السبسي أن إعلان انتخابه أول رئيس للجمهورية الثانية يضع على عاتقه أمانة كبرى وعبئا ثقيلا، متعهدًا بـ تحمل مسؤولية هذه الأمانة عن طيب خاطر وعن وعي بثقلها ومستلزماتها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إطلاق رشقة صاروخية من جنوب لبنان باتجاه شمال فلسطين المحتلة

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأنه تم إطلاق رشقة صاروخية من جنوب لبنان باتجاه مستوطنات إسرائيلية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *