أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / لاريجاني : نحن لانثق بامريكا ونحن نتعاون مع روسيا لايجاد حل للمشاكل الاقليمية

لاريجاني : نحن لانثق بامريكا ونحن نتعاون مع روسيا لايجاد حل للمشاكل الاقليمية

فيما حذر من خطط تقسيم العراق ، أكد رئيس مجلس الشورى الإسلامي الإيراني علي لاريجاني : نحن لا نثق بأميركا التي تستعرض بعض المواقف وتدعي بأنها تعارض التطرف” ، مشيرا الى ان “الأمور الإقليمية أهدافها تختلف عن بعضها، ونحن نتعاون مع روسيا لإيجاد حل وهذا لا شك فيه”،. مؤكداً ”

ولفت لاريجاني في مؤتمر صحفي اليوم قبل أن يختم زيارته للبنان إلى أنه “منذ بداية الأزمة السورية قلنا للجميع يجب حلها عبر الوسائل السياسية”، موضحاً أنه “لا نعتقد أنه من أجل الديمقراطية يجب أن نلجأ إلى السلاح”.
وأكد لاريجاني ان “القضية الأساسية وما نريده هو أن تقوم الأقطاب الأسياسية بدورها في هذا المجال، فعندما هاجم الاحتلال الإسرائيلي لبنان نحن وقفنا بجانبه ودعمناه حينها قال البعض إننا ندعم الشيعة والمخطط الشيعي ضد اليهود، ونخشى القيام ببعض الخطوات العملية في الاستحقاق حتى لا ندخل بمعمعة جديدة، فنحن نريد أن نجد حلا يجعل هذا الملف يبصر النور”.
وأعلن لاريجاني استعداد إيران الدائم لتقديم كل العون والدعم للجيش اللبناني مؤكداً ضرورة أن يقدم الجميع كل الدعم للجيش اللبناني.
وقال لاريجاني أن لو أن “بعض الدول تدخلت لما أدى إلى ظهور القوى الإرهابية في المنطقة”، معتبراً أن “الدول إذا تمسكت بهذ الكلام أظن أن الحل السياسي لا زال موجوداً لحل الأزمة”.
وأوضح لاريجاني أن “الجهود التي نبذلها بالنسبة لملف العسكريين الرهائن دائماً تركز على المجموعات الخاطفة لأجل حل هذا الملف ونقوم بما يطلب منا بهذا الملف لكن الدور الأساسي يقع على عاتق من دعم هذه المجموعات أولاً”، لافتاً إلى أنه “بيننا وبين أميركا لا يوجد أي توافق في ملف مكافحة الإرهاب”، مشيراً إلى أن “أميركا أوجدت ائتلاف وادعت بأنها تقاوم “داعش” ولكن ما نراه فقط شعارات ولا تحرك فعلي، بينما نحن ندعم العراق ونساعده”.
وعارض لاريجاني فكرة تقسيم العراق مؤكداً ضرورة العمل على وحدة الوجود العراقي محذراً من أنه إذا حدث التقسيم فانه سيمتد إلى باقي الدول المجاورة”.
وشدد على ضرورة احترام الشعب العراقي ورأيه بهذا الموضوع.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

امين عام عصائب اهل الحق الشيخ الخزعلي : فصائل المقاومة لن تتوقف عن الخيار العسكري إلا بخروج القوات الأميركية والمقاومة جاهزة للرد على اي رد امريكي

اكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق الشيخ قيس الخزعلي، الاثنين، أن فصائل المقاومة لن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *