أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / القرضاوي مطلوب للأنتربول

القرضاوي مطلوب للأنتربول


وضعت الشرطة الدولية أو ما يُعرف بـ«الانتربول»، الداعية الإسلامي، يوسف القرضاوي، الذي يشغل منصب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، على قائمة المطلوبين. وجاء في تقرير الانتربول أن القرضاوي الذي يحمل الجنسيتين المصرية والقطرية، مطلوب من قبل السلطات المصرية لقضاء عقوبة بتهم «التحريض والمساعدة على ارتكاب القتل العمد، ومساعدة السجناء على الهرب والحرق والتخريب والسرقة» وأشار التقرير إلى أن من يملك أي معلومات عن القرضاوي أن يراجع مركز الشرطة المحلية في منطقته. ومنح الإنتربول القرضاوي تصنيفا باللون الأحمر، وهو يشير إلى طلب لتوقيف الشخص والبحث عنه أو احتجازه بشكل مؤقت، تمهيدا لتسليمه لبلده استنادا إلى مذكرة توقيف.

وكان النائب العام المصري هشام بركات وجه للقرضاوي في سبتمبر 2013 تهم «الخيانة العظمى، والتحريض على العنف والقتل بين أبناء الوطن والاستقواء بالدول الغريبة لخلق رأي عام دولي في مواجهة مصر».

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد العام للجيش: اي تهديد ضد ايران، يعقبه رد قاس

اكد القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الفريق عبد الرحيم موسوي اليوم الخميس ان عملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *