أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / بريطانيا تقيم قاعدة عسكرية لها في البحرين

بريطانيا تقيم قاعدة عسكرية لها في البحرين


وقعت بريطانيا اتفاقا مع البحرين لإقامة قاعدة بحرية لها في المملكة الخليجية. وستصبح تلك القاعدة أول قاعدة عسكرية بريطانية في الشرق الأوسط منذ انسحاب بريطانيا من المنطقة عام 1971.

وقال وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون إن هذه الخطوة ستساعد أسطول بلاده على تعزيز الاستقرار في منطقة الخليج. وأضاف «سيتم الآن تمركزنا من جديد في الخليج على المدى البعيد».
والتوصل إلى هذا الاتفاق يأتي في وقت يواجه فيه الخليج خطرا متزايدا من قبل التنظيمات المتشددة.
وقالت وزارة الدفاع البريطانية إنه بموجب هذه الاتفاقية سيتم تحسين المنشآت الموجودة في ميناء سلمان في البحرين، حيث توجد أربع سفن حربية بريطانية صائدة للألغام بشكل دائم.
وتستخدم هذه القاعدة أيضا لدعم المدمرات والفرقاطات البريطانية في الخليج. وسيتم توسيع تلك القاعدة كي تشمل قاعدة عمليات جديدة متقدمة ومكانا لتخزين المعدات للعمليات البحرية وايواء أفراد البحرية الملكية البريطانية.يذكر أن البحرين توجد فيها قاعدة للأسطول الخامس الأميركي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرياض تبدأ خطوة جديدة في خطوات التطبيع العلني الخياني مع الكيان الصهيوني

في اشارة ضمنية الى دخول السعودية مراحل التطبيع مع تل ابيب خطوة خطوة ٬ ذكرت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *