أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / سوريا / مصاد سلفية أردنية تكشف عن مقتل ٣٠٠ ارهابي سلفي أردني في سوريا وأنباء عن مقتل اكثر من ٧٠٠ منهم

مصاد سلفية أردنية تكشف عن مقتل ٣٠٠ ارهابي سلفي أردني في سوريا وأنباء عن مقتل اكثر من ٧٠٠ منهم


كشفت مصادر سلفية أردنية بان عدد الأردنيين من الجماعات الوهابية السلفية المشاركين في التمظيمات المسلحة في كل من العراق وسوريا لا يقل عن ثلاثة الاف أردني .
وكشفت هذه المصادر ان عدد من قتل منهم في المواجهات مع الجيش السوري والعراقي او في المواجهات بين داعش الوهابي وجبهة النصرة الوهابية ، لا يقل عن 300 أردني .
وقالت هذه المصادر ان هذه الأرقام لقتلى السلفيين الأردنيين حسب إتصالات الأهالي بقيادات الجماعات السلفية في عمان.
وكشف محامي التنظيمات المسلحة موسى العبد , ان السلطات الأردنية ترفض إصدار شهادات وفاة بحق الأردنيين الذين يسقطون في القتال في العراق وسوريا .
وقال العبداللات لرأي اليوم بان الاسر التي يتم إبلاغها بسقوط أفرادها في سوريا اوالعراق بعمليات المسلحة تراجع الدوائر المختصة ولا تستطيع إصدار شهادة وفاة .
وشككت مصادر مقربة من الجيش السوري لشبكة نهرين نت ، ان عدد قتلى الإرهابيين الأردنيين في سوريا لوحدها يفوق ضعف هذا العدد ويزيد على مقتل ٧٠٠ ارهابي سلفي يحملون الجنسية الاردنية خلال السنوات الثلاث الاخيرة ، وذلك وفق وثائق تم ضبطها عند الجماعات الوهابية السلفية في أوكار الإرهابيين في البلدات السورية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

وزارة الخارجية السورية تدعو المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته لوقف العدوان الاسرائيلي المتكرر على سوريا

ادانت وزارة الخارجية السورية وبشدة العدوان الإرهابي الاسرائيلي الذي استهدف حلب فجر اليوم الجمعة مجددة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *