أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران / عبد اللهيان : استغلال ورقة الارهاب لعبة خطرة تهدد امن واستقرار المنطقة

عبد اللهيان : استغلال ورقة الارهاب لعبة خطرة تهدد امن واستقرار المنطقة


اكد مساعد وزير الخارجية الايراني حسين امير عبداللهيان ان استغلال ورقة الارهاب لعبة خطرة تعرض استقرار المنطقة وامن العالم للخطر.

واشار عبداللهيان لدى استقباله نظيره الايطالي لابو بيستلي اليوم الجمعة الى ان المنطقة تعيش ظروفا حساسة للغاية وان التصدي بشكل حقيقي للارهاب يعد امرا مصيريا .
وقال: “ان تعزيز المسيرة السياسية في البلدان المعرضة للتهديدات الارهابية ومكافحة الارهاب يعدان عاملان مهمان في ترتيب المعادلات المستقبلية للمنطقة ومن الضروري لدول المنطقة والاسرة الدولية التصدي للارهاب بجدية وواقعية وبتدبير وحكمة”.
وانتقد عبداللهيان الممارسات المتناقضة لاميركا وبعض الدول في مكافحة الارهاب.
واضاف: “ان استغلال ورقة الارهاب لعبة خطرة لا تعرض استقرار المنطقة فقط بل الامن العالمي للخطر وبالنتيجة يجب ان تكون مكافحة الارهاب حقيقية وواقعية”.
من جهته، اشار مساعد وزير الخارجية الايطالي الى قلق البلدان من تنامي التطرف والارهاب في المنطقة، مؤكدا ضرورة مكافحة هذه الظاهرة الخطرة.
وشدد على اهمية تبادل وجهات النظر والمشاورات مع الجمهورية الاسلامية في هذا المجال، مؤكدا ضرورة استمرار هذا الحوار.
واشار بيستلي الى ان ايران بلد مستقر ومؤثر في المنطقة، معربا عن امله في ان يسهم الاستفادة من التجارب القيمة وطاقات ايران في اعادة الاستقرار والهدوء الى المنطقة.
وبحث الجانبان خلال هذا اللقاء اخر تطورات الاوضاع في سوريا والعراق واليمن والبحرين وليبيا .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني : إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى فليس من الواضح أنه سيبقى شئ منه

قال الرئيس الإيراني إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى واعتدى على الأراضي المقدسة الإيرانية، فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *