أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / الشيعة في العالم / طائرات دون طيار الايرانية تحلق 3 الاف كلم دون ان يرصدها الرادار

طائرات دون طيار الايرانية تحلق 3 الاف كلم دون ان يرصدها الرادار


اعلن وكيل القائد العام للحرس الثوري الايراني العميد حسين سلامي ان طائرتنا من دون طيار بامكانها التحليق 3000 كلم من دون ان ترصدها الرادارات ونقل ما تلتقطه من صور الى مركز المعلومات.

وفي كلمة له امام اساتذة جامعات العلوم الطبية في البلاد قال سلامي ان القدرة الصاروخية للجمهورية الاسلامية اليوم باتت من الطراز الاول في العالم وقد تم هذا من دون الاعتماد على القدرات العالمية.واوضح لقد كنا نحلم قبل عشر سنوات بان نملك طائرة بدون طيار تحلق لمسافات طويلة وتمكن حراس الثورة وعناصر التعبئة من تحقيق هذا الحلم انطلاقا من شعار ” نحن قادرون”.
وتابع، لقد جرت هذه العملية في البداية بشكل بدائي وتمكنا في النهاية من صناعة محرك (بدون مكبس الاحتراق) لايملك تقنيته سوى بريطانيا وحتى اميركا تعتمد على بريطانيا في تامين ذلك.
واوضح العميد سلامي اننا تمكننا من امتلاك هذه التقنية وباتت الدول المتطورة تعقد صفقات معنا لاقتناء هذه المحركات.واوضح ان الطائرات من دون طيار التي بامكانها التحليق 3000 كلم من دون ان ترصدها الرادارات وتنقل ما تلتقطه من صور الى مركز المعلومات كان اكثر من حلم بالنسبة لنا ولكنه بات هذا الامر حقيقة بجهود خريجي جامعات البلاد.وافاد العميد سلامي باننا كنا قبل 15 عاما نسعى لامتلاك رادارات تعمل بشعاع 100 كيلومتر واصبحنا اليوم نمتلك رادرات ترصد الاقمار الاصطناعية في السماء.
وقال اننا نصنع اليوم اقمارا اصطناعية في الوقت الذي تعد تقنية الجوفضاء من التقنيات الممنوعة من قبل الاعداء.واكد ان البلاد تتمتع اليوم بجيوش من المفكرين التعبويين القادرين على ابقاء الجمهورية الاسلامية في الذروة رغم كل الظروف مشيرا الى ان المجتمع الايراني ينمو ويحلق اليوم بجناح الفكر التعبوي.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران : دخلنا مرحلة جديدة من تخصيب اليورانيوم في محطة نطنز النووية

أعلن ممثل إیران في الوكالة الدولية للطاقة الذرية كاظم غريب آبادي، أن بلاده دخلت مرحلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *