أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / تونس : رصد مجاميع ارهابية وهابية تستعد لتنفيذ عمليات ارهابية لعرقلة انتخابات الرئاسة

تونس : رصد مجاميع ارهابية وهابية تستعد لتنفيذ عمليات ارهابية لعرقلة انتخابات الرئاسة

تلقت السلطات الأمنية التونسية قبل يومين تقريرا مفصلا عن تحركات مريبة وغريبة على الحدود الجزائرية، لجماعات ارهابيةوهابية سلفية مسلحة، تابعة لكتيبة عقبة بن نافع التونسية، وجماعة جند الخلافة بأرض الجزائر وكلاهما موال لداعش، وقالت صحيفة الشروق التونسية نقلا عن مصادر مطلعة ،انها هذه الجماعات تستعد لشن عمليات ارهابية لعرقلة الانتخابات الرئاسية في البلاد.

وأكدت المصادر أن تهديدات حقيقية ومخططات اجرامية يسعى التنظيمان الارهابيان إلى القيام بها بالأراضي التونسية بالتزامن مع الانتخابات الرئاسية وسط العاصمة تونس تستهدف منشآت حيوية وامنية ومراكز انتخابية تكون ذات صدى اعلامي واسع وكبير وتحدث ارباكا للمشهد العام بالمنطقة.
وكانت السلطات الأمنية الجزائرية قد رصدت تحركات مشبوهة لجماعات ارهابية من جبل الشعانبي إلى جبل ملاحة بولاية جندوبة، وابلغت السلطات التونسية بذلك في حينها وهو ما يفسر ان الامر كان يرتبط بعقد اجتماع حضره امراء تابعون لداعش في الجماعات الارهابية بالشرق الجزائري.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تنديد بحملة الإيقافات والمداهمات بتونس ومطالب برحيل الرئيس قيس سعيد

في ظل دعوات شعبية تطالب الرئيس قيس سعيد بالرحيل ٫ قال عضو جبهة الخلاص الوطني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *