أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / العراق / اقليم كردستان / 27 شهيدا وجريحا في تفجير انتحاري استهدف مبنى مدينة اربيل واتهام داعش الوهابي بالتنفيذ

27 شهيدا وجريحا في تفجير انتحاري استهدف مبنى مدينة اربيل واتهام داعش الوهابي بالتنفيذ

اعلن محافظ أربيل ان ضحايا التفجير الانتحاري الذي ضرب الماحافظة اليوم ، ادى الى استشهاد واصابة 29 شخصا.
وذلك عندما حاول ارهابي يقود سيارة مفخخة ،اقتحام مبنى المحافظة في منطقة القلعة وسط المدينة، واتهم المحافظ تنظيم داعش الوهابي بالوقف وراء هذا التفجير.

كمااعلن مصدر أمني في شرطة محافظة اربيل بأن حصيلة تفجير اربيل ارتفعت الى 27 قتيلا وجريحا، موضحا ان 5 قتلى سقطوا بالانفجار بينهم 3 من حرس مبنى المحافظة، اضافة الى 22 جريحا.
وفي اجراء احتياطي احترازي ، حلفت مروحية فوق مكان الحادث على ارتفاع منخفض لتمشيط المنطقةولمتابع اي جناة حاولوا الفرار من المكان”.
وتوقعت مصادر امنية ان يكون تنظيم داعش الوهابي وراء هذا التفجير للتغطية على هزائمه امام القوات العراقية والحشد الشعبي واما قوات البيشمركة ، وللرد على تدخل البيشمركة في دعم المقاتلين الاكراد في بلدة ” عين العرب ” كوباني ، حيث خسر داعش كثيرا من المواقع التي احتلها في المدينة وقتل منهم 25 ارهابيا يوم امس في مواجهات شرسة في محيط المربع الامني داخل مدينة عين العرب .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الدفاعات السورية تتصدى لعدوان اسرائيلي استهدف مواقع في جيل المانع في القنيطرة السورية

تصدت الدفاعات الجوية السورية لعدوان من الاحتلال الاسرائيلي استهدف منطقة جبل المانع في القنيطرة السورية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *