أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الشرطة الاسرائيلية تعلن مقتل شخص خامس وهو شرطي متاثرا بجروح اصيب بها في العملية الفدائية في القدس

الشرطة الاسرائيلية تعلن مقتل شخص خامس وهو شرطي متاثرا بجروح اصيب بها في العملية الفدائية في القدس

اعلنت الشرطة الإسرائيلية أن شرطيا توفي مساء الثلاثاء متأثرا بإصابته في الهجوم الذي استهدف كنيسا في القدس ما يرفع إلى خمسة قتلى إسرائيليين حصيلة الهجوم الذي نفذه صباحا فلسطينيان أردتهما الشرطة لاحقا.

وقالت الشرطة ان احد افرادها وهو درزي، توفي متأثرا بإصابته بجروح في الهجوم الذي أسفر أيضا عن إصابة ثمانية أشخاص آخرين.
إلى ذلك، هاججم مستوطنون إسرائيليون منازل فلسطينيين في قرية بورين بالضفة الغربية. وكان المستوطنون احتشدوا عند حاجز حوارة، وحطموا نوافذ عدد من المنازل، كما اعتدوا على عدد من سيارات الفلسطينيين.
وكان فلسطينيان مسلحان بسلاح ناري وساطور من عناصر كتائب ابو علي مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبية قد قتلواأربعة أشخاص في معبد بالقدس الثلاثاء في عملية فدائية ، قبل أن تطلق قوات الاحتلال الاسرائيلي عليهما النار وتقتلهما في أسوأ هجوم من نوعه منذ ست سنوات وسط تصاعد الصراع في المدينة المقدسة.
وقالت الشرطة الإسرائيلية إن ثلاثة من القتلى مواطنون يحملون الجنسيتين الأميركية والإسرائيلية وإن الرابع يحمل الجنسيتين البريطانية والإسرائيلية.
وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن المهاجمين هما غسان وعدي أبو جمل وهما أولاد عم من حي جبل المكبر بالقدس. واندلعت اشتباكات في جبل المكبر حين دخلت قوات الأمن الإسرائيلية المنطقة للقيام باعتقالات.
يأتي ذلك فيما قامت السلطات الإسرائيلية بهدم منزلي منفذي الهجوم واعتقلت ذويهم صباح الأربعاء وذبك بعد قرار أصدره رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو شمل أيضا هدم منازل أخرى تعود لمشتبه في تورطهم بهجمات أخرى وقعت مؤخرا.
ومن ضمن تلك المنازل، واحدا يعود لعبد الرحمن الشلودي في حي سلوان، وهو منفذ عملية الدهس التي وقعت في 22 أكتوبر الماضي في إحدى محطات القطار الخفيف بالقدس.
وقد اقتحم مئات من أفراد الشرطة والقوات الخاصة الحي في ساعة متاخرة الليلة الماضية وشرعوا بإخلاء السكان.
وصفت تقارير اذاعية فلسطينية منفذي الهجوم بأنهما شهيدانوامتدحت حماس الهجوم.
وقال هاني الثوابتة عضو الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين “إننا في كتائب الشهيد أبو علي مصطفى الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين نبارك العملية البطولية التي نفذها الرفاق أبطال الجبهة الشعبية الشهداء غسان وعدي أبو جمل من جبل المكبر في القدس صباح اليوم”.
وتوعد نتانياهو بالرد “بقبضة قوية” وألقى مسؤولية الهجوم على حركة حماس وعلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي اتهمه بتحريض الفلسطينيين على العنف في المدينة.
وقال إن أعمال القتل إلى جانب سلسلة من الهجمات في الآونة الأخيرة جزء من “معركة على القدس”.
واستنكر الرئيس الفلسطيني الهجوم. وقال مكتبه في بيان:”أدانت الرئاسة الفلسطينية على الدوام عمليات قتل المدنيين من أي جهة كانت وهي تدين اليوم عملية قتل المصلين التي تمت في أحد دور العبادة في القدس الغربية كما تدين كل أعمال العنف أيا كان مصدرها وتطالب بوقف الاقتحامات للمسجد الأقصى واستفزازات المستوطنين وتحريض بعض الوزراء الإسرائيليين.”
يذكر ان من بين القتلى اثنين من كبار حاخامات اليهود وهما عضوان في حزب شاس اليميني المتطرف .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *