أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / شمخاني: وصلتنا رسائل من دول عربية برغبتها في التقارب مع إيران واعترفت ان سياستها كانت خاطئة تجاه ايران

شمخاني: وصلتنا رسائل من دول عربية برغبتها في التقارب مع إيران واعترفت ان سياستها كانت خاطئة تجاه ايران

أكد أمين مجلس الأمن القومي الإيراني علي شمخاني أن أيران مصرة على أن تكون علاقاتها مع دول المنطقة مبنية على أساس مصالح شعوبهاواعترفت هذه الدول ان سياستها تجاه ايران كامت خاطئة .

وأضاف: العقوبات على إيران ظالمة وكل العقوبات الصادرة عن مجلس الأمن لا تستند إلى أسس قانونية ويجب أن تلغى، وقال: متفائلون بالتوصل إلى اتفاق نووي اذا تم الالتزام بما ورد في رسالة الرئيس الامريكي باراك أوباما وبالرد الايراني عليها.
وأشار شمخاني إلى أن رسائل وصلته من عدة دول عربية تقول انها تريد التقارب مع ايران وأن سياستها كانت خاطئة. وقال لن أسمي هذه الدول العربية لكنني قلت لهم صحيح تأخرتم فلاتكونوا بطيئين ولا تتوقفوا عند أمور بسيطة.
نفي مقتل مهندس
نووي ايراني في سوريا
على صعيد اخر ، نفت ايران الاربعاء النبأ الذي اعلنته منظمة سورية غير حكومية وافاد عن مقتل مهندس نووي ايراني يعمل في مجال الطاقة النووية في هجوم استهدف حافلة كانت تقله قرب دمشق.
ونقلت وكالة الانباء الايرانية عن مساعد وزير الخارجية حسن غشغاوي قوله “لا يوجد اي مهندس نووي ايراني في سوريا”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *