أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / البنتاغون يعترف بخسائره بمسيرات وصواريخ المقاومة : 3 قتلى أميركيين و143 إصابة بالهجمات في سوريا والعراق

البنتاغون يعترف بخسائره بمسيرات وصواريخ المقاومة : 3 قتلى أميركيين و143 إصابة بالهجمات في سوريا والعراق

كشفت المسؤولة في وزارة الحرب الأميركية “البنتاغون” هالي بريتسكي في تصريح لـ”سي أن أن” أنّ الهجمات المستمرة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر 2023 ضد القوات الأميركية في العراق وسوريا تسببت بمقتل ثلاثة جنود، وإصابة نحو 143 آخرين، بينهما إصابتان خطيرتان للغاية، و9 إصابات خطيرة، و132 إصابة غير خطرة.

وفي 28 كانون الثاني/ يناير، أعلنت القيادة المركزية الأميركية في بيان، أنّ “ثلاثة من أفراد الخدمة الأميركيين قُتلوا وأصيب 40، في هجوم بطائرة بدون طيار استهدف القاعدة الأميركية عند الحدود السورية – الأردنية”.
وحينها، أفادت شبكة “سي أن أن” الأميركية، نقلًا عن مسؤولين أميركيين، أن “هذه المرة هي الأولى التي تُقتل فيها القوات الأميركية بنيران العدو في الشرق الأوسط منذ بداية الحرب على غزة” وفق تعبيرهم.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

بايدن: أنا صهيوني.. والسعودية أبدت استعدادها الاعتراف بـ’إسرائيل’

قال الرئيس الأميركي، جو بايدن، إنه يعتبر نفسه “صهيونياً”، زاعماً في الوقت نفسه أنه “قدّم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *