أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / ايران والعراق يوقعان اتفاقية تعاون وتنسيق في مشاركة ملايين الزائرين وتقديم الخدمات في زيارة الاربعين

ايران والعراق يوقعان اتفاقية تعاون وتنسيق في مشاركة ملايين الزائرين وتقديم الخدمات في زيارة الاربعين

وقع رئيس المقر المركزي الايراني لزيارة الاربعين “سيد مجيد مير احمدي” والمستشار الأمني ​لوزير الداخلية العراقي “سعد معن” صباح اليوم الاربعاء اتفاقية تعاون لتنسيق احياء مراسم الاربعين العام المقبل.

وعلى هامش اجتماع لجنة الأربعين المشتركة بين إيران والعراق صباح اليوم الاربعاء، وقع مسؤولو الجمهورية الإسلامية الايرانية والعراق اتفاقية تعاون لتنسيق احياء مراسم الاربعين للعام المقبل في مقر وزارة الداخلية الايرانية.
ووصل أمس الى طهران الوفد العراقي برئاسة المستشار الأمني ​​لوزير الداخلية العراقي “سعد معن ” والتقى بوزير الداخلية الايراني ” أحمد وحيدي” ورئيس المقر المركزي الايراني لزيارة الاربعين “سيد مجيد مير احمدي” .
وفي لقاء رئيس المقر المركزي الايراني لزيارة الاربعين ” سيد مجيد مير احمدي” مع الوفد العراقي في شكل اللجنة الأربعينية المشتركة بين البلدين، ناقش الجانبان القضايا المتعلقة بمراسم اربعين الامام الحسين (ع) وتسهيل حركة الزوار والقضايا الامنية وبعض القضايا الاخرى المتعلقة بهذه المراسم.
ويعد هذا الاجتماع الثاني للجنة الأربعين المشتركة بين البلدين بعد مراسم أربعين هذا العام، وفي الاجتماع الأول الذي استضافته بغداد تم وضع مسودة اتفاق وبعد الاطلاع عليها تم توقيعها اليوم من قبل الطرفين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الحوثيون: نفذنا عمليات عسكرية بعدد من المسيرات على سفن حربية أمريكية وعلى مواقع حساسة في إيلات

أعلن العميد يحيى سريع المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية : ” تنفيذ سلاح الجو المسير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *