أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / مقتل وجرح العشرات من جنود الاحتلال بانفجار شاحنة متفجرات في غزة

مقتل وجرح العشرات من جنود الاحتلال بانفجار شاحنة متفجرات في غزة

كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن انفجار وقع في بشاحنة محملة بالمتفجرات وسط قطاع غزة، وأسفر عن مقتل 6 جنود، وإصابة 30 آخرين، بحسب مصادر جيش الاحتلال ، مؤكدا انه بدأ التحقيق في تقارير تتحدث عن قيام دبابة لجيش الاحتلال بتوجيه احدي قذائفها للشاحنة مما ادي الى وقوع انفجار هائل ادى الى قتل وجرح العشرات من جيش الاحتلال.
واقر جيش الاحتلال بمقتل 6 من جنوده بانفجار شاحنة عسكرية اسرائيلية محملة بمتفجرات في مخيم البريج (وسط القطاع)، وفق بيان الجيش، بينما ذكر موقع “والا” الاسرائيلي أن عدد الجرحى جراء الانفجار ذاته 30 جنديا.
وانفجرت الشاحنة بينما كان الجنود يستعدون لتفجير نفق بمخيم البريج للاجئين وسط قطاع غزة، أمس الاثنين.
وقالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، إنه “فيما يتعلق بكارثة تفجير المواد الناسفة في البريج، يحقق الجيش فيما إن كانت نيران دبابة إسرائيلية هي التي تسببت في حدوث الانفجار الهائل”.
من جانبها، قالت هيئة البث الرسمية، إن تقديرات الجيش تشير إلى أن الحادث يتعلق بقواعد السلامة الخاصة بالقوات الإسرائيلية.
وتابعت أن من الاحتمالات التي تم التحقيق فيها أيضًا، إطلاق دبابة النار على مبنى مجاور مما أدى إلى اشتعال المتفجرات.
وفي وقت سابق الثلاثاء، قالت هيئة البث إن الجيش لا يزال غير قادر على تحديد ما إذا كان الانفجار الذي وقع في الشاحنة وفي النفق الذي أراد الجنود تدميره، ناجما عن انفجار المواد المتفجرة بشكل خارج عن السيطرة، أو لأن المتفجرات التي تم وضعها في النفق اشتعلت بطريقة خارجة عن السيطرة بواسطة شرارة أو شحنة ما كانت هناك.
كما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، في بيانين منفصلين الثلاثاء، مقتل 9 جنود، من بينهم الستة الذين سقطوا في الانفجار.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سوريا: شهيد في عدوان إسرائيلي استهدف موقعين في القنيطرة ودرعا

اعلن مصدر عسكري سوري استشهاد ضابط جراء عدوان إسرائيلي، استهدف موقعين في ريفي القنيطرة ودرعا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *