أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / اليمن / الحوثيون / القوة البحرية لحكومة انصار الله في صنعاء تستهدف سفينة مرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر

القوة البحرية لحكومة انصار الله في صنعاء تستهدف سفينة مرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر

قال مصدر عسكري يمني إن القوة البحرية في حكومة أنصار الله الحوثيين ٫ استهدفت سفينة مرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر، في حين حذرت وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون) من عواقب هجمات الحوثيين.
واعلنت هيئة العمليات التجارية البحرية البريطانية عن تلقيها تقريرا عن واقعة في البحر الأحمر على بعد نحو 50 ميلا بحريا من غرب مدينة الحديدة اليمنية.
وأضافت الهيئة أنه يتم التحقيق في الحادث، و”ننصح السفن بتوخي الحذر، والإبلاغ عن أنشطة مريبة”، دون تفاصيل.
على صعيد متصل اعلن المتحدث باسم البنتاغون باتريك رايدر الذي قال إن بلاده ليست ضعيفة حيال تهديدات الحوثيين في البحر الأحمر.
وخلال مؤتمر صحفي، أضاف المتحدث باسم البنتاغون أن هناك عواقب لهجمات الحوثيين في البحر الأحمر وينبغي أخذ التصريحات الأميركية بالخصوص على محمل الجد.
وتكثف جماعة الحوثي اليمنية هجماتها على السفن التجارية المرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر احتجاجا على العدوان الإسرائيلي على غزة. وأوقفت عدة شركات شحن عملياتها وقطعت بدلا من ذلك رحلة أطول حول أفريقيا.
وكان قائد انصار الله السيد عبد الملك الحوثي قد اكد ان الهجمات ضد السفن الاسرائيلية وا السفن لمتجهة لاسرائيل ستستمر مادام العدوان الاسرائيلي و الحصار علي غزة مستمرا .
هذا وتعهد القادة العسكريون في حكومة صنعاء والمسؤولون في حركة انصار الله بالتصدي للسفن الامريكية اذا حاولت الاعتداء على الشعب اليمني او القوات المسلحة اليمنية او حاولت حماية السفن الاسرائيلية او السفن الاخري المتجهة الى الموانئ الاسرائيلية.
وكان وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن أعلن في 18 ديسمبر/كانون الأول الماضي تشكيل قوة مهام بحرية تضم عددا من الدول، بينها دولة عربية واحدة هي البحرين، لمواجهة الهجمات في البحر الأحمر.

وتستحوذ التجارة البحرية على 70%من واردات إسرائيل، ويمر 98%من تجارتها الخارجية عبر البحرين الأحمر والمتوسط. وتسهم التجارة عبر البحر الأحمر بـ34.6% في اقتصاد إسرائيل، بحسب وزارة المالية الإسرائيلية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“واشنطن بوست”: مسيّرات حزب الله تفاجئ الدفاعات الجوية الإسرائيلية

تناولت صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية، في تقرير لها، مسيّرات حزب الله وما تشكّله من خطر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *