أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / إصابات جراء رش القوات الإسرائيلية غاز الفلفل على مصلين داخل الحرم الإبراهيمي

إصابات جراء رش القوات الإسرائيلية غاز الفلفل على مصلين داخل الحرم الإبراهيمي

أصيب عدد من المصلين، مساء اليوم الاثنين، بحالات اختناق وحروق، جراء رشهم بغاز الفلفل من قبل القوات الإسرائيلية، بالتزامن مع صلاة العشاء في الحرم الإبراهيمي، وسط الخليل.
وذكرت وكالة “وفا” الفلسطينية أن “مستعمرين بحماية جنود الاحتلال، رشوا غاز الفلفل على المصلين في الحرم الإبراهيمي، ما تسبب بإصابة عدد منهم بحالات اختناق وحروق”.
وأفادت الوكالة بأن شابين أصيبا بالرصاص خلال اقتحام القوات الإسرائيلية بعد منتصف الليل، قريتي جيوس وباقة الحطب شرق قلقيلية، وجرى اعتقال أحدهما.
كذلك، اقتحمت القوات الإسرائيلية بلدة حبلة جنوب قلقيلية، وانتشرت في أحياء البلدة ودهمت عددا من المنازل.
واندلعت مواجهات مع القوات الإسرائيلية، الليلة، في قرية بدرس، بالتزامن مع مداهمات في قرية عين يبرود غرب وشمال شرقي رام الله.
ونقلت “وفا” عن مصادر محلية قولها إن القوات الإسرائيلية اقتحمت قرية بدرس، ما أدى إلى اندلاع مواجهات أطلق خلالها جنود القوات الإسرائيلية الرصاص الحي، وقنابل الغاز المسيل للدموع، وقنابل الصوت صوب الشبان، من دون الإفادة عن وقوع إصابات.
كما اقتحمت القوات الإسرائيلية قرية عين يبرود، شمال شرقي رام الله، ونفذت عمليات دهم وتفتيش.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

بايدن: أنا صهيوني.. والسعودية أبدت استعدادها الاعتراف بـ’إسرائيل’

قال الرئيس الأميركي، جو بايدن، إنه يعتبر نفسه “صهيونياً”، زاعماً في الوقت نفسه أنه “قدّم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *