أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / أكثر من 700 شهيد وجريح بالقصف الإسرائيلي على غزة بعد انتهاء الهدنة

أكثر من 700 شهيد وجريح بالقصف الإسرائيلي على غزة بعد انتهاء الهدنة

أعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد الشهداء جراء الغارات الإسرائيلية منذ انتهاء الهدنة صباح اليوم الجمعة إلى 178 والجرحى إلى 589، حيث استهدف جيش الاحتلال مباني سكنية في أنحاء القطاع كما قصف مدرسة للأونروا تؤوي نازحين.
وتضاف هذه الحصيلة إلى أكثر من 15 ألف شهيد في غزة منذ بدء الحرب الإسرائيلية، جلهم من النساء والأطفال، وما يزيد على 36 ألف جريح، بالإضافة إلى نحو 7 آلاف في عداد المفقودين.
واندلعت حرائق كبيرة في شمال قطاع غزة مساء اليوم جراء القصف الإسرائيلي المتواصل، وفقا لما أفاد به مراسل الجزيرة.
واستهدفت الغارات الإسرائيلية مدرسة تابعة للأونروا (وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين) تؤوي نازحين في مخيم جباليا شمالي القطاع.
كما قصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي محيط مدرسة أخرى تؤوي نازحين في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة، ما أدى لسقوط شهداء وجرحى.
وامتد القصف أيضا إلى مربعات سكنية في محيط مستشفى كمال عدوان شمالي قطاع غزة، حيث سقط عدد من الشهداء والجرحى.
واستهدف قصف آخر إحدى سيارات الإسعاف أثناء محاولات إسعاف عدد من الناجين، وفقا لما وثقه الصحفي جهاد أبو شنب للجزيرة.
وفي جنوب قطاع غزة، شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي سلسلة غارات على مدينتي خان يونس ورفح.
هذا واعلن جون كيربي منسق مجلس الامن القومي الأمريكي دعم الإدارة الامركية لقرار الكيان الإسرائيلي استئناف حرب الإبادة على غزة في تأكيد جديد على تورط الولايات المتحدة بحرب الإبادة على سكان غزة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الحوثيون: نفذنا عمليات عسكرية بعدد من المسيرات على سفن حربية أمريكية وعلى مواقع حساسة في إيلات

أعلن العميد يحيى سريع المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية : ” تنفيذ سلاح الجو المسير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *