أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / “كتائب القسام” و”سرايا القدس” يسلمون الدفعة الخامسة من الأسرى الإسرائيليين إلى الصليب الأحمر

“كتائب القسام” و”سرايا القدس” يسلمون الدفعة الخامسة من الأسرى الإسرائيليين إلى الصليب الأحمر

أظهرت مشاهد نشرتها “كتائب القسام” و”سرايا القدس”، تسليم الدفعة الخامسة من الأسرى والمحتجزين الإسرائيليين في قطاع غزة إلى اللجنة الدولية للصليب الأحمر، في إطار صفقة تبادل الأسرى.
وكتبت “القسام” على حسابها في “تلغرام: “جانب من تسليم الدفعة الخامسة من المحتجزين الصهاينة في قطاع غزة ضمن التهدئة الإنسانية وللإفراج عن الأسرى الأطفال والأسيرات الفلسطينيات من سجون الاحتلال”.
وقالت “سرايا القدس” الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي” في فلسطين: “قمنا بتسليم عدد من المحتجزين الصهاينة لدينا ضمن اتفاق صفقة التبادل – فئة المدنيين”.
وفي وقت سابق، أفادت وسائل أعلام إسرائيلية أن جيش الاحتلال تسلمت دفعة جديدة من الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة عبر الصليب الأحمر، وأنهم في طريقهم إلى إسرائيل
ومن المقرر تسليم 10 أسرى إسرائيليين، بالاضافة لأجنبيين اثنين، والذين جرى أسرهم من مستوطنة نير عوز في غلاف غزة.
وقال الناطق بلسان جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان إن ممثلي الصليب الأحمر نقلوا 10 أسرى إسرائيليين واثنين من تايلاند إلى مصر.
وأوضح أن “قافلة المختطفين العائدين إلى إسرائيل تشق طريقها عبر الأراضي المصرية إلى نقطة التقاء قواتنا في معبر كرم أبو سالم. وسيقوم ممثلو المؤسسة الأمنية بالتحقق من هوية الأسرى العائدين إلى نقطة الالتقاء”، حسبما ذكر البيان.
وتستمر الهدنة بين “حماس” وحكومة الحرب الاسرائيلية لليوم الخامس على التوالي بوساطة مصرية وقطرية ومشاركة امريكية بعد تمديدها ليومين بنفس الشروط.
وقبيل انتهاء مدة الهدنة بين إسرائيل و”حماس” في يومها الرابع، أعلنت حركة “حماس” اليوم الاثنين أنه “تم الاتفاق مع الأشقاء في قطر ومصر على تمديد الهدنة الإنسانية المؤقتة لمدة يومين إضافيين بنفس شروط الهدنة السابقة”، كما أكدت وزارة الخارجية القطرية التوصل إلى اتفاق لتمديد الهدنة الإنسانية في قطاع غزة يومين إضافيين.

المصدر: RT

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

صنعاء تصنف أمريكا وبريطانيا دولتين معاديتين لليمن

أصدر رئيس المجلس السياسي الأعلى في صنعاء مهدي المشاط اليوم الاثنين، قرارا رئاسيا بشأن تصنيف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *