أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / حزب الله : “إسرائيل” قبلت بالهدنة رغماً عنها.. وجبهة الجنوب ساندت غزة

حزب الله : “إسرائيل” قبلت بالهدنة رغماً عنها.. وجبهة الجنوب ساندت غزة

أكد نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم أنه إذا أردنا أن نجري تقييمًا لما حصل في غزة وبعد 49 يومًا تقرر أن تكون هناك هدنة مؤقتة قابلة للتمديد، حيث لم يصل الإسرائيلي إلى الهدنة إلا غصباً عنه لأنه رفع شعار تحرير المحتجزين من خلال العملية البرية، وتبين أنه لم يحرر أي محتجز بالعملية البرية، لا بل هناك قرابة الـ 60 منهم قتلوا بسبب العملية البرية.
موقف الشيخ قاسم جاء خلال رعايته حفل العباءة الزينبية “حجاب وجهاد”، الذي أقامته الهيئات النسائية لحزب الله في منطقة جبل لبنان والشمال في جبيل، وأضاف الشيخ قاسم “أحد قادة حماس أكد لنا أن كل البنية التحتية للمقاومة تحت الأرض لم تمس أبداً خلال كل هذه الفترة، وعندما تنتهي الهدنة إذا عادوا سنعود وسيرون منا ما لم يروه”.
وقال الشيخ قاسم “نحن نخوض من خلال المقاومة معركة الحق ضد الباطل، معركة تحرير الأرض من الاحتلال واستعادة القدس، وهذه المعركة ليست خاصة بالفلسطينيين، هي معركتنا جميعاً، لأنها معركة الأمن الثقافي الاجتماعي والأخلاقي والسياسي ومعركة الاستقلال، هذه الجرثومة إسرائيل هي خطر على الجميع”.
نائب الأمين العام لحزب الله لفت إلى أن “طوفان الأقصى عمل كبير ومشروع تعبير عن الإيمان بالمقاومة، وإنجاز تاريخي سيبقى ثابتاً، وهو نصر حفر على الأرض الفلسطينية وفي قلوب الفلسطينيين باتجاه النصر وفي قلوب الصهاينة باتجاه الهزيمة وستبين الأيام أو السنوات القادمة هذه النتيجة”.
وتابع “بالنسبة لنا في لبنان قررنا أن نساند غزة من خلال جبهة الجنوب، وقدمنا عشرات الشهداء والتضحيات وحققنا الإصابات الكثيرة في العدو فضلاً عن تهجير قرابة الـ 70 ألف مستوطن واستقدام قرابة الـ 100 ألف جندي إسرائيلي ليقفوا على الحدود، و50% من قدرة الطيران الإسرائيلي.. كل هذا يخفف عن غزة ويؤثر في مسار المعركة مستقبلاً إذا استمرت”.وأشار الشيخ قاسم إلى أنه شاهد بعض الشعارات على الطريق تقول “لا نريد الحرب”، وأردف “صحيح، نحن لا نريد الحرب، ولكن لا نقبل الاستسلام، فإذا تبين أن خوض الحرب بالمقاومة تدفع عنا أخطار إسرائيل وتحرر الأرض وتجعلنا قوة حقيقية في المنطقة سنكون مع هذه الحرب التي تعيد للبنان والمنطقة الاستقلال والكرامة حتى لا تبقى إسرائيل فزاعة تخيف اللبنانيين”.
الجدير بالذكر ان وسائل الاعلام الإسرائيلية ذكرت ان الإسرائيليين لو اطلعوا على الخسائر التي حققتها الضربات الصاروخية التي وجهها حزب الله لمواقع جيش الاحتلال الإسرائيلي لاصيبوا بالدهشة والالم .
كما نوهت حركة حماس والجهاد الإسلامي على لسان الناطق العسكري لكل منهما أبو عبيدة وأبو حمزة بالدور الذي قام به مقاتلو حزب الله بدعم ومساندة جبهة غزة بتوجيه الضربات المميتة لجيش الاحتلال الإسرائيلي كما اشادو بالموقف البطولي لليمن الداعم لغزة بتوجيه الصورايخ والمسيرات باتجاه مدن فلسطين المحتلة وبنفس الوقت اشادوا بدور فصائل المقاومة العراقية في توجيه الضربات الصاروخية للقواعد الامريكية في المنطقة انتقاما لسكان غزة ومقاومتها حيث كانت أمريكا الشريك الأكبر الداعم لحرب الإبادة على غزة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إعلام إسرائيلي: طائرة إسرائيلية خاصة ” بالموساد” هبطت في الرياض في مهمة سرية

وسائل إعلام إسرائيلية بأنّ طائرةً خاصة إسرائيلية هبطت، اليوم السبت،، تستخدم في تنقّلات المسؤولين الكبار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *