أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد شهداء حرب الابادة الاسرائيلية الى 11025 شهيدا بينهم 4506 أطفال وأكثر من 27 ألف مصاب

وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد شهداء حرب الابادة الاسرائيلية الى 11025 شهيدا بينهم 4506 أطفال وأكثر من 27 ألف مصاب

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، ارتفاع عدد شهداء القصف الإسرائيلي المستمر منذ 7 أكتوبر الماضي، إلى 11078 شهيدا بينهم 4506 أطفال.
وأوضحت الوزارة في بيان بهذا الشان : “ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 11025 شهيدا بينهم 4506 أطفال و3027 امرأة و668 مسنا وأكثر من 27 ألف مصاب”.
وقال المدير العام للمستشفيات في قطاع غزة، إن جميع المستشفيات تواجه قصفا إسرائيليا مستمرا، وإن الكوادر الطبية تعاني مصاعب كبيرة في تقديم الرعاية الطبية للجرحى جراء القصف.
هذا وأشار مدير ” مستشفى الرنتيسي التخصصي للأطفال ” ، إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلية تحاصر المستشفى منذ صباح اليوم بالدبابات والآليات، وتمنع دخول أو خروج أي شخص، وأكد مدير المستشفى وجود عدد من الإصابات والمرضى الذين يجب إجلاؤهم، ولكن القوات الإسرائيلية تمنع ذلك.
ووفق شهود عيان فان قوات الاحتلال الإسرائيلية تقوم و منذ صباح اليوم الجمعة، بفرص حصار على ثلاثة مستشفيات تخصصية في منطقة النصر غرب غزة، وتمنع دخول أو خروج أي شخص منها، كما قامت بإطلاق النار على عدد من المواطنين الذين حاولوا الخروج من مستشفى النصر للأطفال رافعين الرايات البيضاء، ما أسفر عن إصابة عدد منهم.
ومنذ مساء يوم أمس الخميس، ركز جيش الاحتلال الإسرائيلي هجماته في محيط جميع المستشفيات في شمال قطاع غزة، حيث قصف محيط مستشفى الإندونيسي بأكثر من 11 صاروخا، وفي مستشفى الرنتيسي للأطفال اندلع حريق هائل جراء استهداف المستشفى بشكل مباشر، كما قامت قوات الاحتلال الإسرائيلية بقصف ساحة مجمع الشفاء الطبي وسطح مبنى قسم النساء والولادة، ما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سوريا: استشهاد طفلة وإصابة 10 مدنيين في عدوان إسرائيلي استهدف مبنىً في بانياس

أكد مصدر عسكري سوري لوكالة “سانا”،استشهاد طفلة وإصابة 10 مدنيين بجروح، في عدوان جوي شنّه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *