أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / مسؤول أمريكي لرويترز: إحباط هجوم بمسّيرة استهدف القوات الأمريكية وقوات التحالف بقاعدة التنف بسوريا

مسؤول أمريكي لرويترز: إحباط هجوم بمسّيرة استهدف القوات الأمريكية وقوات التحالف بقاعدة التنف بسوريا

أفادت وكالة “رويترز” نقلا عن مسؤول عسكري أمريكي بأن طائرة مسيرة مسلحة استهدفت صباح اليوم الجمعة القوات الأمريكية وقوات التحالف في قاعدة التنف بسوريا، فيما “تم إحباط هذا الهجوم”.

ونقلت “رويترز” عن مسؤول عسكري أمريكي قوله إن “هجوما بطائرة مسيرة مسلحة استهدف صباح يوم الجمعة القوات الأمريكية وقوات التحالف في قاعدة التنف بسوريا تم إحباطه قبل أن يبلغ هدفه، دون وقوع إصابات أو أضرار في البنية التحتية”.
وفجر يوم الخميس، واكد شهود عيان ان قصفا استهدف قاعدة “حقل العمر” الأمريكية شرق دير الزور في سوريا بـ 6 صواريخ.
ووفق مصادر المقاومة الاسلامية في العراق أن قصف قاعدة “حقل العمر” الأمريكية جاء ردا على استهداف الأحياء الشرقية للمدينة.
وفي وقت سابق، أعلن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، أن سلاح الجو الأمريكي شن هجوما في شرق سوريا الأربعاء على مخزن أسلحة مرتبط بإيران، ردا على هجمات استهدفت عناصر أمريكيين في العراق وسوريا، لافتا إلى أن “الولايات المتحدة مستعدة لاتخاذ المزيد من الإجراءات الضرورية لحماية شعبنا ومواقعنا”.
وأكدت نائبة مساعد وزير الدفاع الأمريكي، دانا سترول، أن البنتاغون لا يستبعد اتخاذ إجراءات عسكرية جديدة ضد الحرس الثوري الإسلامي الإيراني والجماعات المرتبطة به.
وتتعرض قواعد عسكرية في العراق وسوريا تتواجد فيها قوات أمريكية لهجمات بالمسيّرات والصواريخ منذ انطلاق عملية “طوفان الأقصى” في غزة وتبنت المقاومة الاسلامية العراقية جميع هذه العمليات .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“حزب الله” يقصف مقر الدفاع الجوي والصاروخي الإسرائيلي في الجولان السوري المحتل بعشرات الصواريخ

أعلن “حزب الله” فجر اليوم الأحد، عن قصف مقر الدفاع الجوي والصاروخي في ثكنة كيلع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *