أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / مسيرتان تستهدفان قاعدة الحرير للقوات الأمريكية في اربيل

مسيرتان تستهدفان قاعدة الحرير للقوات الأمريكية في اربيل

اكد مصدر امني في اقليم كردستان ان مسيرتين مفخختين استهدفتا قاعدة عسكرية تابعة للتحالف الدولي بقيادة الجيش الامريكي في مطار حرير بمحافظة أربيل.
ووقع الاستهداف الأول للقاعدة الامريكية في اربيل عند الساعة 23:30 من ليلة أمس الأربعاء، أعقبه استهداف آخر عند الساعة 00:40 بعد منتصف الليل بالتوقيت المحلي.
وتزايدت الهجمات على القوات الأمريكية منذ شن جيش الاحتلال الاسرائيلي حرب الابادة على غزة في السابع من أكتوبر الماضي، واعلنت فصائل المقاومة الاسلامية في العراق استهداف المصالح الأمريكية بالصواريخ والطائرات المسيرة ردا على الدعم اللامحدود الذي تقدمه الولايات المتحدة لجيش الاحتلال في حرب الابادة في غزة
وفي وقت سابق، أعلنت “المقاومة الإسلامية في العراق” استهدافها قاعدة أمريكية في مدينة الحسكة السورية، وقاعدة أمريكية في القرية الخضراء بالعمق السوري.
ومنذ 17 أكتوبر، تعرضت القواعد الأمريكية والمواقع الأخرى في سوريا والعراق “للهجوم 41 مرة حسب البنتاغون .
وقالت نائبة مساعد وزير الدفاع الأمريكي، دانا سترول، إن البنتاغون لا يستبعد اتخاذ إجراءات عسكرية جديدة ضد الحرس الثوري الإسلامي الإيراني والجماعات المرتبطة به.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سوريا: استشهاد طفلة وإصابة 10 مدنيين في عدوان إسرائيلي استهدف مبنىً في بانياس

أكد مصدر عسكري سوري لوكالة “سانا”،استشهاد طفلة وإصابة 10 مدنيين بجروح، في عدوان جوي شنّه …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *