أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / 3 طائرات مسيرة تهاجم قاعدة عسكرية للتحالف الدولي في أربيل

3 طائرات مسيرة تهاجم قاعدة عسكرية للتحالف الدولي في أربيل

أعلن جهاز مكافحة الإرهاب في إقليم كردستان العراق، الثلاثاء، أن 3 طائرات مسيرة هاجمت قاعدة عسكرية للتحالف الدولي في أربيل.
وذكر بيان لجهاز مكافحة الإرهاب في كردستان أنه “تم فجر اليوم الثلاثاء استهداف القاعدة العسكرية لقوات التحالف الدولي بقيادة امريكا، في مطار أربيل، بهجوم بمسيرتين مفخختين تم تفجيرهما في الجو”.
وأضاف البيان أن هجوما آخر استهدف نفس الموقع في وقت لاحق من صباح اليوم حيث “سقطت مسيرة مفخخة بدون أن تنفجر”.
وتتعرض قواعد عسكرية في العراق وسوريا تتواجد فيها قوات أمريكية لهجمات بمسيرات وصواريخ منذ انطلاق عملية “طوفان الأقصى”.
وأعلنت “المقاومة الإسلامية في العراق” مساء أمس الاثنين استهداف 4 قواعد أمريكية بستة هجمات.
وذكرت شبكة “nbc news” الأمريكية نقلا عن مصادر بالبنتاغون في وقت سابق، أن 45 جنديا على الأقل أصيبوا إصابات طفيفة أو إصابات دماغية محتملة جراء تلك الهجمات، لكن مسؤولين عسكريين أمريكيين أكدوا أن عدد الجنود الأمريكيين الذين أصيبوا في الهجمات الأخيرة في العراق وسوريا أكثر مما كشف عنه البنتاغون.
ويقدر عدد الجنود الأمريكيين الموجودين في العراق حاليا بإطار “جهود مكافحة داعش”، بـ2500 جندي، فيما يقدر عددهم في سوريا بـ900.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

النائب حسن سالم يرد على مهاجمة السفيرة الامريكية قانون تجريم البغاء : يثبت عداء أمريكا للشعوب الاسلامية

أكد النائب عن كتلة صادقون حسن سالم، أن الارادة الوطنية حتمت المضي قدما بتشريع “قانون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *