أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / جيش الاحتلال ينفذ قصفا جنوب لبنان يزعم انها تابعة لحزب الله

جيش الاحتلال ينفذ قصفا جنوب لبنان يزعم انها تابعة لحزب الله

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي انه هاجم أهدافا لحزب الله في بلدات جنوب لبنان الحدودية.
ووفق ما أفاد به المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، فقد “هاجمت الطائرات المقاتلة البنى التحتية لحزب الله” في الأراضي اللبنانية.
وزعم المتحدث باسم جيش الاحتلال أن “من بين البنى التحتية التي تم الهجوم عليها وتدميرها أسلحة ومواقع يستخدمها التنظيم”.
طيران الحربي الإسرائيلي نفذ غارتين على بلدة طير حرفا كما تعرضت أطراف بلدة مارون الراس في القطاع الاوسط بجنوب لبنان لقصف اسرائيلي بـ4 قذائف مدفعية، كما استخدم جيش الاحتلال الإسرائيلي قنابل مضيئة قبالة بلدة حولا (القطاع الأوسط جنوبي لبنان).
كما قصف الاحتلال منزلا في علما الشعب وتسبب في أضرار مادية فيه، وتم استهداف الناقورة وعيتا الشعب بقذائف فسفورية (القطاعين الأوسط والغربي بالجنوب اللبناني)، فيما قصف بلدات أخرى على مدى بعد ظهر يوم أمس.
من جهته، أعلن حزب الله اللبناني استهداف مواقع إسرائيلية ‏بالأسلحة المناسبة وتحقيق إصابات مباشرة فيها.‏
وجاء في بيان له: “عند الساعة الثالثة من بعد ظهر يوم ‏الاثنين الواقع في 30 أكتوبر 2023، ‏استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية التجهيزات الفنية لموقع المطلة ‏بالأسلحة المناسبة وحققوا فيها إصابات مباشرة”، وأضاف في بيان آخر: “‏عند الساعة الثالثة من بعد ظهر يوم ‏الاثنين الواقع في 30-10-‌‏2023 ‏استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية التجهيزات الفنية لموقع رأس ‏الناقورة البحري ‏بالصواريخ الموجهة وحققوا فيها إصابات مباشرة”.‌‏
‏كما ذكر في بيان ثالث: “عند الساعة 15:20 من بعد ظهر يوم ‏الاثنين الواقع في 30 أكتوبر 2023 ‌‏استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية موقع جل العلام في الناقورة ‏بالصواريخ ‏الموجهة وحققوا إصابات مباشرة في دشمه وتجهيزاته”.، وأعلن الحزب في بيان إضافي: “عند الساعة الرابعة من بعد ظهر يوم ‏الاثنين الواقع في 30 أكتوبر 2023 ‌‏استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية التجهيزات الفنية لثكنة برانيت ‏بالأسلحة المناسبة وحققوا فيها وفي دشم الثكنة وحاميتها إصابات مباشرة”.
وتشهد الحدود اللبنانية الإسرائيلية تبادلا متقطعا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي من جهة، و”حزب الله” وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، منذ بدء المواجهة بين “حماس” وإسرائيل في 7 أكتوبر الجاري.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غارات أمريكية بريطانية تستهدف صنعاء ومدنا أخرى وانصار الله يقصفون سفينة أمريكية ويستهدفون سفنا حربية امريكية

في إصرار على ممارسة سياسة الغطرسة والدفاع عن احرب الإبادة في غزة ٫ شنت المقاتلات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *