أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السفارة الامريكية تُقرر إغلاق عشرات المكاتب والمعاهد التابعة لها في بغداد

السفارة الامريكية تُقرر إغلاق عشرات المكاتب والمعاهد التابعة لها في بغداد

اغلقت السفارة الأمريكية في العراق، اليوم الأحد، العديد من المعاهد ومراكز الاستشارة واستطلاعات الرأي في العاصمة بغداد.

وقال مصدر أمني مطلع لوكالة / المعلومة /، إن “السفارة الأمريكية بالعراق، قررت غلق عشرات المعاهد ومراكز التدريب والتوظيف والاستشارة، بالإضافة الى مراكز تعليم اللغة الإنكليزية، واستطلاع الرأي، في العاصمة بغداد”.
وأضاف، أن “تلك المراكز والمعاهد تختبئ خلفها اهداف وغايات امنية وسياسية لتحقيق مصالحها في العراق وضرب النسيج المجتمعي في العراق، وفق عناوين مختلفة”.
وأوضح المصدر، أن “قرار الاغلاق جاء بعد استهداف المقاومة الإسلامية في العراق، قواعدها العسكرية في غرب وشمال العراق؛ خوفاً من وصول يد المقاومة الى هذه المقرات وكشفها”.
وبين، أن “أمريكا تحاول سحب كل الجهات والوسائل المرتبطة بها في البلاد لاسيما بعد تزايد الهجمات التي طالت قواعدها في الأونة الأخيرة، وهو ما يؤكد تخوف الإدارة الأمريكية من خطوات المقاومة الإسلامية في العراق”.
وتبنت المقاومة الإسلامية العراقية، الأربعاء الماضي (18 تشرين الأول 2023)، استهداف القواعد الأمريكية في عين الأسد وحرير بكردستان العراق، فيما توعدت القوات الأميركية بالمزيد من العمليات، مؤكدة أنّها لن تقف متفرجةً إزاء ما يجري من إبادة جماعية بحق الفلسطينيين في غزة.

المعلومة

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

ايران تطرح خمس مقترحات للامن والدفاع في الاجتماع الـ 21 لوزراء دفاع منظمة شنغهاي للتعاون

اكد وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية العميد محمد رضا آشتياني إن تطهير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *