أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / مصادر إسرائيلية: حماس خدعت نتنياهو قبل عملية طوفان الأقصى

مصادر إسرائيلية: حماس خدعت نتنياهو قبل عملية طوفان الأقصى

قالت هيئة البث الإسرائيلية (كان) إن حركة المقاومة الإٍسلامية (حماس) خدعت رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو خلال الأسابيع التي سبقت عملية طوفان الأقصى.

وذكرت الهيئة أن حماس بعثت برسائل لمكتب نتنياهو، وعبّرت عن استعدادها للمضي قدما في صفقة تبادل أسرى تفرج من خلالها عن الجنديين الإسرائيليين هدار غولدين وشاؤول أورون المحتجزين لدى الحركة منذ العدوان على غزة عام 2014، بالإضافة إلى الأسير الآخر أفرا منغستو.
واعتبرت أن حماس حاولت صرف نظر المسؤولين الإسرائيليين عن الأوضاع الميدانية، وشغلهم بـ”مفاوضات مكثفة” غير مباشرة جرت عبر عدة وسطاء على أعلى مستوى سياسي في إسرائيل، حيث أدارها المسؤولون في مكتب نتنياهو، في وقت كان فيه الجناح العسكري للحركة يعد “للهجوم الأكبر الذي نفذه على أهداف إسرائيلية”.
وأشارت الهيئة إلى أن “مفاوضات مكثفة” جرت خلال العامين الماضيين، في محاولة للتوصل إلى صفقة تبادل أسرى بين حماس وسلطات الاحتلال الإسرائيلي.
ونقلت عن مسؤولين إسرائيليين قولهم إن تلك المفاوضات “تكثفت وتصاعدت خلال الأشهر الماضية.. وشهدت صعودا وهبوطا، لكن في عدة مناسبات، جعلت حماس إسرائيل تشعر بأنها قريبة جدا من التوصل إلى صفقة”.

يذكر ان فصائل المقاومة الفلسطينية اسرت أكثر منحو 260 إسرائيليا خلال عملية طوفان الأقصى، التي أطلقتها في السابع من الشهر الحالي، وردا على ذلك تشن قوات الاحتلال الإسرائيلي غارات مكثفة على قطاع غزة أوقعت أكثر من 6 آلاف شهيد، نصفهم تقريبا من الأطفال.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السعودية ترضخ لتهديدات القائد اليمني زعيم انصار الله السيد عبد الملك الحوثي وترفع القيود عن البنوك ومطار صنعاء

واخير رضخت السعودية لتهديدات القائد اليمني زعيم انصار الله السيد عبد الملك الحوثي وتراجعت عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *