أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / العدوان على غزة.. 700 شهيد يوم الثلاثاء وقادة من المارينز يدربون القوات الإسرائيلية

العدوان على غزة.. 700 شهيد يوم الثلاثاء وقادة من المارينز يدربون القوات الإسرائيلية

اعلنت وزارة الصحة في غزة ارتقاء 700 شهيد في مناطق متفرقة من قطاع غزة بينهم أطفال ونساء بالإضافة إلى مئات الجرحى، في قصف إسرائيلي مستمر على القطاع المحاصر.
وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية بأن القصف استهدف أيضا عددا من المنازل في مخيم خان يونس، ومنطقة القرارة، وفي رفح جنوبي القطاع، وفي جباليا البلد شمالي غزة، وبجوار مستشفى شهداء الأقصى، وفي مخيم البريج وسط القطاع.
وأفاد مصدر طبي للجزيرة باستشهاد 23 شخصا بغارات إسرائيلية على منازل في البريج ودير البلح وسط قطاع غزة. كما استشهد 10 آخرون بقصف إسرائيلي استهدف منزلا في رفح جنوبي القطاع.
كما أفاد مصدر طبي للجزيرة بسقوط 53 شهيدا بينهم أطفال بغارات إسرائيلية استهدفت منازل في خان يونس ورفح جنوبي القطاع.
وقالت وزارة الصحة في غزة إن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 3 مجازر في الساعات الأخيرة في مخيمي الشاطئ وجباليا وحي الشيخ رضوان.
هذا وقد أسفر القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة حتى أمس الاثنين عن استشهاد الى اكثر 7300 فلسطيني، بينهم اكثر من 2650 طفلا، فضلا عن إصابة أكثر من 15 ألفا.
في غضون ذلك، قال الجيش الإسرائيلي إن قواته واصلت هجماتها في كافة أرجاء قطاع غزة الليلة الماضية، وشنت غارات على 400 هدف وصفها بمواقع عسكرية تابعة لحركة حماس.
وذكرت وسائل اعلام فلسطينية وقوع إصابات في صفوف نازحين إثر غارة إسرائيلية استهدفت منزلا مجاورا لمركز إيواء في رفح جنوبي قطاع غزة
وكان الاحتلال الإسرائيلي أمر السكان بالنزوح عن الشمال والاتجاه للجنوب الذي تعرض للعديد من الغارات الجوية التي استهدفت المدنيين الفلسطينيين.
هذا و كشف البنتاغون عن وجود خبراء عسكريين وقادة كبار من المارينز في إلكيان الاسرائيلي ممن لهم خبرة في الحرب في الموصل والفلوجة بالعراق .
وأشار إلى أن هؤلاء الخبراء والقادة العسكريين يتولون حاليا إسداء النصح والمشورة للقوات الإسرائيلية قبل بدء الحرب البرية التي تخطط لها في غزة.
ويأتي ذلك على خلفية القلق الأميركي من عدم وضوح أهداف إسرائيل في غزة، وإمكانية تحققها وفقا للوسائل الحالية.
فقد نقلت صحيفة نيويورك تايمز عن مسؤولين أميركيين قولهم إن إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن قلقة من افتقار إسرائيل إلى أهداف عسكرية قابلة للتحقيق في غزة، وقلقة كذلك من أن الجيش الإسرائيلي ليس مستعدا بعد لشن غزو بري بخطة يمكن أن تنجح.
وأكد وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن لنظيره الإسرائيلي الحاجة إلى دراسة متأنية للكيفية التي قد تقوم بها القوات الإسرائيلية بغزو بري لغزة.
وبخصوص إرسال الجنرال الأميركي جيمس غلين إلى إسرائيل، قال المسؤولون الأميركيون للصحيفة إن ذلك لا يعني أن البنتاغون يتخذ القرارات نيابة عن تل أبيب.
وأضافوا أن الجنرال غلين لن يكون موجودا على الأرض في إسرائيل إذا بدأ جيشها التوغل في غزة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إعلام إسرائيلي: طائرة إسرائيلية خاصة ” بالموساد” هبطت في الرياض في مهمة سرية

وسائل إعلام إسرائيلية بأنّ طائرةً خاصة إسرائيلية هبطت، اليوم السبت،، تستخدم في تنقّلات المسؤولين الكبار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *