أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / فلسطين / الاسرى الفلسطينيون / كتائب القسام تعلن إطلاق سراح محتجزتين اسرائيليتين

كتائب القسام تعلن إطلاق سراح محتجزتين اسرائيليتين

أعلنت “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة حماس مساء الاثنين إطلاق سراح محتجزتين إسرائيليتين، رفضت تل أبيب تسلمهما قبل أيام.
وقالت “كتائب القسام”: “قمنا عبر وساطة مصرية قطرية بإطلاق سراح المحتجزتين “نوريت يتسحاك” و”يوخفد ليفشيتز”.
وأضافت: “علما بأن العدو رفض منذ الجمعة الماضية قبول استلامهما، كما أنه لا يزال يهمل ملف أسراه”.
وأكدت في البيان أنها “قررت الإفراج عنهما لدواع إنسانية ومرضية قاهرة رغم ارتكاب إسرائيل لأكثر من 8 خروقات للإجراءات التي تم الاتفاق عليها مع الوسطاء على التزام إسرائيل بها خلال إتمام عملية التسليم”.
ومساء الجمعة 20 أكتوبر، أعلنت “كتائب القسام” الجناح العسكري لحركة حماس أنها أطلقت سراح محتجزتين أمريكيتين استجابة لطلب قطري.
وقال أبو عبيدة الناطق باسم الكتائب في بيان مقتضب “استجابة لجهود قطرية أطلقنا سراح محتجزتين أمريكيتين (أم وابنتها) لدواع إنسانية”.
كما أخلت “القسام” في الـ11 من أكتوبر سبيل امرأة إسرائيلية وطفليها لدواع انسانية ايضا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إسرائيل أنفقت 1.5 مليار دولار في ليلة واحدة لصد الهجوم الإيراني

نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت عن قيادي عسكري سابق أن إسرائيل أنفقت ما قد يصل إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *