أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الكيان الاسرائيلي / الارهاب الصهيوني / رئيسي: الجرائم الرهيبة في غزة ترتكب بدعم رسمي من اميركا والغرب

رئيسي: الجرائم الرهيبة في غزة ترتكب بدعم رسمي من اميركا والغرب

اكد الرئيس الايراني آية الله ابراهيم رئيسي إن ما يحدث في غزة هي جرائم رهيبة ضد النساء والأطفال الأبرياء العزل، ويتم تنفيذها بدعم مباشر ورسمي من الولايات المتحدة ودول غربية أخرى.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس الايراني آية الله رئيسي، مساء الاثنين، وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، الذي يزور طهران للمشاركة في اجتماع مجموعة التعاون في منطقة القوقاز، واعتبر التدخل الأجنبي بانه يزيد الازمات ويفاقم المشاكل، وأعرب عن أمله بان تؤدي نتائج اجتماع طهران الى تعزيز الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة وحل الخلافات بين جمهورية أذربيجان وأرمينيا.
وأشار رئيسي إلى رغبة البلدين ايران وروسيا في تحسين مستوى التعاون وخاصة التعاون الاقتصادي، وقال: إن إيران عازمة على تنفيذ الاتفاقيات الثنائية وتشدد على تسريع وتسهيل تنفيذها.
وردا على تصريح وزير الخارجية الروسي بأنه “حتى في اجتماع إقليمي لا يمكن للمرء أن يكون غير مبال بالأحداث الجارية في غزة وانتهاك حقوق الأبرياء”، قال الدكتور رئيسي: إن ما يحدث في غزة جرائم رهيبة ضد النساء والأطفال العزل، وتتم بدعم مباشر ورسمي من أميركا وغيرها من الدول الغربية.
كما أشار إلى كلام الرئيس الأميركي بأنه لو لم تكن “اسرائيل” موجودة في المنطقة لكانت الولايات المتحدة قد اتخذت خطوات لإنشائها، وقال: إن هذا التصريح يعني أن الأميركيين ومن اجل توفير مصالحهم مستعدون لاهدار دماء النساء والأطفال وتدمير بيوت الشعب الفلسطيني.
وقال الرئيس الايراني : إن أميركا تحاول اليوم متابعة ما فشلت في تحقيقه ميدانيا في دعم الكيان الصهيوني وتأمين مصالحه العنصرية، من خلال إصدار قرار في مجلس الأمن الدولي، وبالتالي فان الدول والشعوب الحرة في العالم تامل بأن تحول روسيا، نظراً لموقعها ونفوذها في مجلس الأمن، وكذلك على الساحة الدولية، دون تحقيق النوايا الأميركية.
وفي هذا اللقاء، أكد وزير الخارجية الروسي على تمسك روسيا بتنفيذ جميع اتفاقياتها والتعاون مع إيران في المجالات الاقتصادية والتجارية والنقل والثقافة والطاقة، وقال: إن المشاركة في اجتماع 3 + 3 في طهران هو أمر ضروري ومظهر من مظاهر التعاون الإقليمي لروسيا مع إيران.
وذكر سيرغي لافروف أن توسيع التعاون بين دول المنطقة يمكن أن يضمن مصالحها وتنميتها جميعاً، وقال: في اجتماع اليوم، تم التأكيد على ضرورة حل قضايا المنطقة دون تدخل الغرباء.
وشارك وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ووزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان ووزير خارجية أرمينيا أرارات ميرزويان ووزير الخارجية الأذربيجاني جيحون بايراموف ووزير الخارجية التركي هاكان فيدان، اليوم الاثنين في الاجتماع الثاني للآلية الإقليمية 3+3.
وناقش المشاركون قضايا منطقة جنوب القوقاز والجهود المبذولة لتوسيع التعاون الإقليمي السياسي والاقتصادي والأمني ​​والترانزيت والطاقة وغيرها.
ومن أهم أهداف تشكيل هذه المجموعة الإقليمية حل مشاكل المنطقة بحضور دول المنطقة ودون تدخل دول من خارج الإقليم ودول غربية، وبناء على ذلك فإن أحد محاور محادثات الغد عقد محادثات سلام بين أذربيجان وأرمينيا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السوداني يستقبل نظيره اللبناني ميقاتي ويشدد على ضررورة العمل لوقف حرب الابادة على غزة

استقبل رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، نظيره اللبناني نجيب ميقاتن ٫ حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *